الداخلية تضبط ١٢٥١ قضية تموينية من بينها ٤ أطنان أسماك فاسدة

 

محمد ممدوح

تمكنت شرطة التموين، خلال الـ٢٤ ساعة الماضية، من ضبط ١٢٥١ قضية تموينية متنوعة من بينها ٤ أطنان أسماك فاسدة.

جاء ذلك تنفيذاً للتوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وشمل أبرز هذه النتائج ضبط 4 أطنان”أسماك فيليه” غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس ، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

post

كما تم ضبط طن و٣٠٠ كجم “لحوم مجمدة” غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية”بدون ترخيص” بمحافظة الشرقية.

في السياق ذاته، تم ضبط طن أسماك مدخنة “رنجة” مجهولة المصدر يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة الأسماك المدخنة) بمحافظة الغربية.

وتم ضبط 7 أطنان “ملح طعام – مخللات” معبأة داخل براميل وعبوات بدون بيانات تفيد تاريخى الإنتاج أو الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسؤول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية “بدون ترخيص” بمحافظة الشرقية.

كما نجحت شرطة التموين في ضبط المدير المسؤول عن مستودع دقيق بمحافظة الأقصر لحيازته ٣ أطنان و٦٠٠ كجم “دقيق بلدى مدعم” قام المذكور بتجميعه وعدم صرفه للمواطنين بقصد الاتجار به فى السوق السوداء، فضلا عن ضبط (المديرة المسؤولة عن إحدى الجمعيات الاستهلاكية – بمحافظة البحيرة) لاستيلائها على ٢٠٢ ألف جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال تصرفها فى سلع تموينية مدعمة ببيعها بالسوق السوداء مستفيدة من فارق السعر المدعم.

كما تم ضبط مالك محل بدال تموينى بمحافظة الجيزة لحيازته طن و٥٠٠ كجم سكر، و360 عبوة زيت تموينى مخصص ربطاً على البطاقات التموينية، قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، وضبط المدير المسؤول عن صيدلية – بمحافظة الجيزة) لحيازته (15000 قرص أدوية خاصة بعلاج الأمراض المزمنة – 5076 جهاز وقطعة مستلزمات طبية”) بدون مستندات “مجهولة المصدر” ، ومهربة جمركياً وغير مصرح بتداولها بالأسواق ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وتمكنت شرطة التموين من ضبط ٦ أطنان و٥٠٠ كجم “أسمدة زراعية” بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام ، تمهيداً  لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية”بدون ترخيص”ً بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط 5 أطنان أعلاف حيوانية بدون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الحيوانى ذات الآثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية بمحافظة الشرقية ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى