د. حازم خزام.يكتب. منتدى شباب العالم تقرير موثق

عادل شلبي

يُعد المنتدى منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها للعالم أجمع؛ حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، فالمنتدى فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة للتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

 

الانطلاقة الأولى للمنتدى:

في ٢٥ أبريل ٢٠١٧ عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

post

 

وعُقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر ٢٠١٧، ومنذ ذلك الحين أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل عالمنا مكانًا أفضل للجميع. وفي المنتدى، تشارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.

 

النسخة الرابعة من المنتدى:

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى في الفترة من ١٠ إلى ١٣ يناير ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم فتح باب التسجيل للشباب الراغبين في حضور فعاليات المنتدى من مصر وكافة دول العالم منذ اليوم الإثنين الموافق ١٥ نوفمبر ٢٠٢١ ويستمر باب التسجيل مفتوحًا لمدة شهر كامل.

 

محاور المنتدى:

يتناول منتدى شباب العالم ثلاثة محاور رئيسية: (السلام – التنمية – الإبداع)، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى