عاجل.. الأحوال المدنية تستخرج بطاقة “الرقم القومي” للمواطنين بالمستشفيات

اسلام موسى

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، باهتمام قطاع الأحوال المدنية بتقديم الخدمات المواطنين مع اعتماد الإجراءات والتى من خصائصها أن يحصل المواطن على كافة الخدمات الشرطية بدون مشقة أو تعب.

وقام قطاع الأحوال المدنية، برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، بإرسال قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا، بغرض تقديم جميع الخدمات التي يقدمها القطاع للاهالى، من «بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة»، بنطاق محافظة «القاهرة، المنوفية، المنيا، الدقهلية، الغربية، بنى سويف، قنا، الفيوم».

كما تم بعث مأموريات لـ4 حالات إنسانية، بالمستشفيات بمقر تواجدهم، وذلك لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها بنجاح واعطائهم لهم، مع مراعاة الظروف الصحية.

وقام القطاع بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، بإيفاد مأمورية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات من أهالي «مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ»، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهن وتسليمها لهن، وفق اللوائح والقوانين.

post

كما تم إيفاد مأموريات «فنية – قانونية»، تحت إشراف اللواء هاني القاضي مدير الإدارة العامة لرئاسة الأحوال المدنية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بعدد من القطاعات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادى الرياضية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وتحرص وزارة الداخلية على حقوق ومراعاة المواطنين والعمل على تيسير وتقديم الخدمات لهم خصوصا كبار السن.

زر الذهاب إلى الأعلى