المحكمة: إعدام المتهمين بقتل سيدة داخل منزلها أثناء محاولتهم سرقتها بروض الفرج

 

إسلام موسى

 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم السبت، بإعدام المتهمين بقتل سيدة داخل منزلها أثناء محاولتهم سرقتها بروض الفرج.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي السعيد، وعضوية المستشارين جمال عبدالعزيز أبو زيد، عبدالجواد محمد عبدالجواد، وأمانة السر محمد عطية، حمدي درويش.
إعدام المتهمين

post

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 7277 لسنة 2020 جنايات روض الفرج، والمقيدة برقم 115 لسنة 2020 حصر تحقيق شمال القاهرة، أن المتهم «محمود. س» 23عامًا، سائق، « عبدالرحمن. س» 20عامًا، سباك، لقيامهم في نوفمبر من العام المنصرم بقتل المجني عليها « فاطمة. س» عمدًا وذلك بأن استل سلاح أبيض «سكين» من مسكنها وسدد لها عدة طعنات، استقرت بموطن الحياة بجسدها قاصدا بذلك إزهاق روحها خشية افتضاح أمره عقب سرقتها، وللتمكن من الفرار بالمسروقات فأحدثت إصابتها بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

وكان قصد ارتكاب المتهم جريمة القتل العمد لسرق المبلغ المالي والهاتف المحمول، والمملوكين للمجنى عليها فعقب أن دلف مسكنها صار يبحث في ممتلكاتها فعثر على هاتفها المحمول ومبلغ المالي، وتمكن من الاستيلاء عليهما عقب ارتكاب جريمته.

تحريات المباحث
وكشفت التحريات، التي أجرتها المباحث الجنائية، قيام المتهم بالتوجه لمسكن المجنى عليها قاصدًا من ذلك سرقتها لمروره بضائقة مالية، وقام بالطرق على باب مسكنها، وحينما دلف داخله استولى على سكين من داخل المسكن وأخذ بالبحث عن مدخراتها واستولى على مبلغ مالي من داخل غرفتها، وحينما اقتربت منه خشى من افتضاح أمره فتولدت لديه نية قتلها وسدد لها عدة طعنات استقرت ببطنها، واستولى على هاتفها المحمول ، وقام بالتوجه أعلى سطح العقار، واخفاء السلاح المستخدم في الجريمة، وقام ببيع الهاتف المحمول للمتهم الثاني مقابل مواد مخدرة مع علم الأخير أنه متحصل من جريمة سرقة، وأنه بناء على الأذن الصادر من النيابة العامة تمكن من ضبطه والسلاح المستخدم في الواقعة.
الطب الشرعي.

وشملت أوراق القضية، تقرير الطب الشرعي، الذي جاء فيه أن الإصابات الموصوفة والمشاهدة بالبطن بالكشف الظاهري هي إصابات طعنيه حيوية حديثة حدثت من الطعن بجسم أو أجسام صلبة ذات حافة حادة وطرف مدبب أيا كان نوعها كالسكين والمطواه أو في حكمهما، إصابات الطعنية بالبطن وما نتج عنها من قطوع حادة بالمساريقا والأمعاء ونزيف دموي أدى إلى الوفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى