وزارة التموين تضبط منتجات مزيفة المنشأ

سماح مكرم 

 

داهمت قوة من مباحث شركة اكوا توب في المهندسين لضبط منتجات مزورة المنشأ، وكانت احدى العملاء قد تقدمت ببلاغ ضد الشركة بانها قامت بشراء أدوات صحية من الشركة المذكورة على انها من انتاج فاليروي اند بوخ منشأ أوروبي، ولكنها اكتشفت انها منشأ مصري، فتقدمت على الفور ببلاغ الى السلطات والتي توجهت الى معارض ومخازن الشركة واسفر فحص البلاغ عن ضبط منتجات تم استيرادها من فاليروى اند بوخ على انها منشأ أوروبي في حين انها صنعت في مصر وتم تصديرها الى فاليروى اند بوخ التي اعادت تصديرها الى مصر بعد تزييف المنشأ.

 

تم تحريز المضبوطات وتم ابلاغ النيابة العامة بالواقعة

post

 

وفى سياق متصل كانت الجمارك قد ضبطت أدوات صحية واردة من فاليروى اند بوخ ، حيث ثبت للجمارك ان المنشأ ليس اتحاد أوروبي كما هو في أوراق الشحنة وانما المنتج مصنع في مصر في الأساس وعليه رفضت الجمارك دخول المنتج واعادت تصديره مرة أخرى الى المصدر بعد ان فرضت غرامة باهظة على شركة فاليروى اند بوخ.

وتعتبر شركة اكوا توب من ابرز شركات بيع الادوات الصحية الفاخرة وان عملائها مميزين للغاية، وتواجه شركة اكوا توب الان مشكلة ثقة بسبب هذا الغش.. ومن ناحيتها نفت شركة اكوا توب علاقتها بأي منتج مغشوش. ولازالت التحقيقات جارية.

وتعتبر جريمة الغش التجاري او تزوير المنشأ من الجرائم التي يعاقب عليها عقوبات مغلظة تصل الى الحبس والغرامة والنشر في الجرائد الرسمية ووقف البطاقة الاستيرادية.

ومن ناحية أخرى، أكد ماهر ميلاد إسكندر محامي اكوا توب ان الشركة غير مسئولة عن اى منتج مزيف المنشأ وان التحقيقات سوف تؤكد ذلك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى