لماذا تحترق الأرض

مرڤت العربى

لنبدأ بقصة وجود النباتات كما ذكرت الكتب القديمة أن آدم عندما هبط من الجنة ، هبط ومعه ثلاثون ً نوعا من الثمار ، عشرة لها قشر وهي الجوز واللوز والفستق والبندق والبلوط والصنوبر والرمان والنارنج والخشخاش ، ومنها عشر لا قشر لها ولثمارها نوى وهي الرطب والزيتون والمشمش والخوخ والأجاص والعنب والغبيراء والدراق والزعرور والنبق .

وعشرة ليس لها قشور ومنها السفرجل والتين والأترج والطماطم والفراولة ُ ، وأن أول نبات استقر على وجه الأرض كان النخل ، حيث خلقت من فضلة طينة آدم أبو البشر.

النبات من عناصر الحياة الخمس ، وهو عنصر هام يؤثر فى حياة الانسان بالسلب والإيجاب ، ومؤخرآ قام باحثون من جامعة جورجيا بتأمل و إستلهام تقنيات الطبيعة في توليد الطاقة الكهربائية ، وهم الأن بصدد تطوير تقنية جديدة تجعل من إستخدام النباتات في توليد الطاقة الكهربائية أمر ممكن .

مما يعني أن لكل فوتون يلتقطه النبات من أشعة الشمس يتم تحويله إلى إلكترون ،وتحويل كل جزء من تلك الطاقة إلى كهرباء ، النباتات هى مصدر جيد جدا من الطاقة ، ولكن هناك مصادر غير جيدة ، يمكنهم جلب المتاعب المختلفة لنا .

post

هناك نبات جهنم أو ما يصنع طاقة سلبية من حولنا .. أشهرها ذكرا شجرة الزقوم التي جاء ذكرها في القرآن ، وهي الشجرة الملعونة طلعها وكأنه رؤس الشياطين ، فقال تعالى( أَذَلِكَ خَيْرٌ نُّزُلاً أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ*إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِّلظَّالِمِينَ*إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ*طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُؤُوسُ الشَّيَاطِينِ) [الصافات:62 .

وعلى شاكلتها نباتات الفصيلة الأبرية أو الإشعاعية ، والنباتات الشوكية الحاده مثل الصبار الشوكى ، وهو البيئة المناسبة له فى الصحراء والاماكن الخربة والمقابر .. كيف نزرعة فى بيوتنا !!؟

وعلى العكس تمامآ نباتات الجنة أو نباتات الطاقة الإيجابية ، يقول تعالى (إن للمتقين مفازاً * حدائق وأعناباً) النبأ:31 .. (فيها فاكهة ونخل ورمان) الرحمن 68، ( وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين* في سدر مخضود *وطلح منضود * وظل ممدود * وماء مسكوب * وفاكهة كثيرة ) الواقعة27 ..

وعلى شاكلتها النباتات المؤرقة منحنية الحواف ، مثل الفيكس والزهور والفاكهة ، وهى تواجدها فى البيئة العطرة والمعتدلة ، وهى تعطى الخير والبركة والطاقة الايجابية فى بيوتنا .

تزيل معظم النباتات في المنزل السموم من الهواء وتنقية و تشعرك ببيئة هادئه و متوازنه .

صفحة 145 من كتابى الفنغ شوى .. ولو مافهتش العلاقة بين حرق وقطع الأشجار الأن فى العالم وما كتبته .. فيجب أن تجلس مع نفسك كثيرا .و.

زر الذهاب إلى الأعلى