رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

رفعت مديرية الشئون الصحية في محافظة شمال سيناء، درجة الاستعداد إلي القصوى في جميع المستشفيات ومرفق الإسعاف بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، بناء علي توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكد الدكتور، طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، حيث تم إلغاء أجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أي طوارئ خلال سير العملية الانتخابية.

القطاع الصحي بشمال سيناء

كما أضاف شوكة، أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصين في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة. إلى جانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية.

كما لفت شوكة إلي تشكيل غرفة طوارئ بديوان عام المديرية بالعريش. والتنسيق على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرفة المركزية للطوارئ بوزارة الصحة خلال أيام الانتخابات.

post

من جهته أكد الدكتور محمود عامر، مدير مرفق اسعاف شمال سيناء، تمركز 31 سيارة اسعاف بمحيط اللجان الانتخابية. إلى جانب رفع درجة الاستعداد في قطاع الإسعاف، وتشكيل غرفة عمليات بمرفق الإسعاف بالعريش.

بينما فتحت لجان الانتخابات الرئاسية في محافظة شمال سيناء أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا. في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس للبلاد من المرشحين الرئاسيين الأربعة المتنافسين على مقعد الرئاسة.

من جانبه أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أن هناك غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته. بحضور سكرتير عام المحافظة، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتلقى أى شكاوى من قبل المواطنين. ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أى مشكلة فى الحال.

زر الذهاب إلى الأعلى