الداخلية: ضبط سيدة ونجلها نتيجة إستقطاب حاملى الجنسيات الأجنبية بطرق غير شرعية بالجيزة

 

 

إسلام موسى

تواصل الأجهزة الأمنية جهودها التى تبذلها لضبط المتهمين في استقطاب الأجانب للنصب عليهم، أو الذين يتم إلحاقهم في الأعمال المنزلية دون أوراق رسمية أو ترخيص بمزاولة المهنة.

وفي هذا الصدد تعمل أجهزة الأمن على كشف ملابسات تلك الوقائع وردعها.

post

وترصد جريدة ” نبض الوطن ” أبرز الوقائع المتهم فيها مواطنين باستقطاب الأجانب.

أجانب للعمل بالمنازل

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (إحدى السيدات ، وابنها، مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) وذلك لقيامهما بإنشاء صفحة إلكترونية على موقع “فيس بوك” بهدف إستقطاب حاملى الجنسيات الأجنبية القادمين للبلاد بطرق غير شرعية وإلحاقهم للعمل بالمنازل مقابل مبلغ مالي كما ضُبط برفقتهما، 4 سيدات يحملن جنسيات أجنبية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

نصاب العملة

في شهر سبتمبر من العام الجاري، أدار أحد الأشخاص، الشركة الخاصة به، وكرًا لتجارة النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، حيث قام بالنصب على المواطنين الأجانب المتواجدين داخل البلاد، عن طريق إيهامهم باستبدال الدولارات بالعملة المحلية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهم.

جاءت معلومات أثبتتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيام صاحب شركة لتجارة الهواتف المحمولة، مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية «له معلومات جنائية»، بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال التعامل في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، متخذًا من الشركة الخاصة به مسرحًا لمزاولة نشاطه المؤثم.

وأكدت التحريات قيام المتهم بإجراء عمليات بيع وهمية لمواطنين، يحملون جنسية إحدى الدول، مقيمون داخل البلاد، من خلال ماكينات نقاط البيع، باستخدام بطاقات الخصم الخاصة بهم بالعملة الأجنبية «الدولار الأمريكي»1418667 0، واستبدالها لهم بالجنيه المصري، نظير عمليات البيع الوهمية، مـقابل عمولة يتحصل عليها لنفسه، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات والمعلوماتالصحيحة، تم ضبطه وبمناقشته أعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المذكور، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام 6 ملايين جنيه مصري تقريبًا.

180 ألف دولار في شهر مارس من العام السابق 2020

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص، لنصبه على آخر يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية والاستيلاء منه على بضائع بقيمة 180 ألف دولار، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال.

تلقت مباحث الأموال العامة إخطارا من ( تاجر إكسسوارات حريمي، يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية ) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على بضائع من قبل أحد الأشخاص، بعد أن قام بشحنها له من خارج البلاد.

على الفور تم تنسيق فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده أن وراء ذلك النشاط الإجرامى، مالك محل أكسسوارات ، مقيم بالقاهرة، إذ قام المتهم بالاستيلاء على أموال الشاكى بطريقة احتيالية ممنهجة عن طريق إرسال بضاعه له من خارج البلاد عبارة عن أكسسوارات حريمى،  للمحل الخاص به والكائن بدائرة قسم شرطة الجمالية، بقيمة (مائة وثمانون ألف دولار أمريكى)، ولم يقم بسداد تلك المبالغ له بعد أن قام بشحن البضائع وإرسالها له من خارج البلاد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبسؤاله أعترف بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى