رياح وأمطار رعدية وطقس غير مستقر على معظم أنحاء مصر

محمود الشوربجي

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء، ستشهد كافة أنحاء الجمهورية استقرار في الأحوال الجوية مع ارتفاع في درجات الحرارة، لافتة إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون مائل للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ودافيء في جنوب سيناء وذلك مع زيادة سطوع الشمس.

وقالت «غانم» خلال مداخلة هاتفية على فضائية «اكسترا نيوز» في برنامج «هذا الصباح» ، أنه مع دخول ساعات الليل سيكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى أنه خلال ساعات النهار سنشهد أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد وقد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأشارت أنه من مساء غد الأربعاء حتى يوم الجمعة سيكون هناك تأثير بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط، وسيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد، مرورًا بالسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وسيكون مصحوبًا بسقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون رعدية أحيانًا.

وأشارت إلى أن يوم الخميس ستشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 4 و5 درجات مئوية مصحوبًا بنشاط في حركة الرياح.

post
زر الذهاب إلى الأعلى