فواز عبد ربة …. تعرف على لغات البرمجة من حيث السهولة

لغة HTML

تم وضع هذه اللغة من قبل العالم تيم بيرنرز في عام 1993، هي عبارة عن هيكلة بيانات أكثر من وظيفتها كلغة برمجة.
فيطلق على هذه اللغة أيضاً لغة الترميز المتشبعة، فتتميز هذه اللغة كثيراً عن باقي اللغات الأخرى فهي لا يتم ترجمتها كاللغات الأخرى لأي لغة.

مع العلم أن كتابة الملفات الخاصة بها تكون على شكل ملفات نصوص بسيطة وتتسم هذه اللغة بأنها سهلة للغاية وبسيطة.

وتحتوي على عدد من الإمكانيات الفريدة والمتنوعة مع العلم أنها توفر إمكانية تصميم الشيء نفسه بأكثر من طريقة. عليكم أن تعلموا أيضاً أن جميع الصفحات العالمية التي قد صممت بشكل متقن تم تحضيرها باستخدام هذه اللغة لغة PHP تعتبر هذه اللغة من أكثر لغات البرمجة المشهورة ويكثر استخدامها بشكل كبير وقام الدنماركي Ramous Lerdorf. بابتكار هذه اللغة من أجل أن يقوم باستخدامها في حسابه الشخصي على الإنترنت. وفي الوقت الحالي استطاعت هذه اللغة أن تحقق نجاح كبير بحث يتم استخدامها على نطاق أوسع وأشمل في عمل جميع تطبيقات الويب. فيعمل الخادم على استقبال كافة النصوص ثم يقوم بترجمتها وبعد ذلك يتم عرضها على المتصفح من أجل أن يقوم المستخدمين.

بالاطلاع عليها بصورة مباشرة دون أن يتم تحميل برمجيات أخرى، وتتميز هذه اللغة بأنها متغيرة.
من خلال المحتوى ويتم استخدمها لجميع صفحات الويب المتحركة فيتم تغير المحتوى تبعاً لتفاعل المستخدمين على الموقع. على سبيل المثال موقع التواصل الاجتماعي التي تتغير البيانات فيها بشكل سهل وذلك بسبب استخدام هذه اللغة.

post

لغة الـ Javascript

تعتبر هذه اللغة من لغات البرمجة الحديثة التي يتم استخدامها بشكل حديث في جميع المواقع الإلكترونية والمعروف عن هذه اللغة. أن تقوم بمد المواقع الإلكترونية بالحركة والمتعة في العرض مع الحرص أن لا يتم استخدامها في حالة إدارة التطبيقات والبرامج من خارج المتصفح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى