مهرجان الوحدة الوطنية رئيس قطاع الإعلام بالاتحاد الإفريقي

ليلي صبحي

بعيدا عن فخ الطائفية اقيم مهرجان الوحدة الوطنية في العراق بجامع الامام “أبي حنيفة النعمان”لرفع شعار لا للطائفية ولا للفتنه،هذا وقد أقيم المهرجان يوم الخميس الموافق 17– 6 — 2021 في منطقة الاعظمية.

من الجدير بالذكر أنه قد اندلعت نيران الحرب عام 2005 م في إطار مربع الطائفية بين الاعظمية والكاظمية في العراق الشقيق من الشيعة والسنة تحت ذريعة أن المرقد يسيء للشيعة، ولكن العراقيون شعب واعي يسعي للعمل علي تعمير الوحدة والتعايش السلمي ونبذ الفتن والطائفية.

وفي سياق متصل، تأكيدا علي وحدة العراقيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم أقيمت صلاه موحدة لوأد الفتنة بين الشيعة والسنة للتأكيد علي انه لا عودة للطائفية ولا مجال للفتنة، حيث احتضنت منطقة الاعظمية في العاصمة العراقية مهرجان الوحدة الوطنية للرد علي المليشيات الموالية لإيران وجيوشها الإلكترونية التي تقف خلف الدعوة الي الفتن والطائفية.

 

post

نظرا لعدم السماح بإرجاع العراق لمربع الحرب الطائفية، وبحضور عدد من رجال الدين السنة والشيعة تأكيدا علي التعايش السلمي ورفع شعار “لا للطائفية ” تلك التي هدفت إلي الهاء الرأي العام والشارع العراقي عن أحداث المليشيات مثل العنف والاغتيالات المتكررة ولا سيما اغتيال ضباط جهاز المخابرات العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى