اختبارات القياسات البدنية والفسيولوجية للمشاركين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي

شيرين صابر

تُجري وزارة الشباب والرياضة، من خلال لجنه متخصصة اختبارات القياسات البدنية والفسيولوجية للمشاركين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي، والذي تنفذه الادارة المركزية للأداء الرياضي “الإدارة العامة للموهبة”، والتي أقيمت بنادي الترسانة للمشاركين من محافظات (القاهرة، الجيزه، الاسكندرية، سوهاج، الإسماعيلية، الشرقية).

أكد وزير الشباب والرياضة انه يتابع بشكل متواصل مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يُعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يُعد واحداً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

أشار “صبحي” الي ان المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي يهدف الي إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصريه والتي تلقى كافة أنواع الدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويستهدف المشروع اكتشاف ورعاية المواهب في ألعاب ” الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، العاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الاثقال”. بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الاسكواش.

post

حضر الاختبارات كل من الدكتور وجيه حمدي المدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ورئيس لجنة القياسات، الدكتور محمد حمدي مدير عام الادارة العامة للموهبة الرياضية بالوزارة، والدكتور محمد الامين نائب رئيس اللجنه.

زر الذهاب إلى الأعلى