نهى حمزه تكتب.. انهيار السد فى إنهيار المؤامره “لاشقيق ولا صديق” 

 

أٌشبع الناس تصريحات وأخبار عن سد أثيوبيا بإهتمام وترقب وحذر وتمنى وإستحضروا كل حواسشهم حين إستفبال تلك الأخبار … فهو قضية المصريين الأولى والثانيه والثالثه , ولأن درعنا جيشنا هو الحامى وهو الوتد ( لا صديق ولا شريك ولا شقيق ولا حليف ) .. نتتبع خطوات البياده المصريه فى المسير ونقف خلف قيادتنا حين إعلان النفير وكلنا فى الميدان جنود للزود عن مياهنا ونيلنا وحدودنا داخل إثيوبيا نفسها حسب الخرائط القديمه هناك حدودنا , فلنذهب الى حدودنا ونبقى هناك والأمر ليس هين لكنه ليس مستحيل .

وبعد هذه الرؤيه الشخصيه جداً أستعرض أسبابها ولما هذا الشعور الغير مفاجئ إنتابنى وأنا أكتب

قمت بدراسه للتحركات والمؤمرات التى تحاك لبلدنا من الشقيق والصديق والعدو والقريب والبعيد ,, فخرجت بهذا الرأى معتمدة فيه على جيشنا وقوة جبهتنا الداخليه وكما يقول القائد دائما ان نكون على قلب رجل واحد .

تعالوا نرصد هذا الكلام بشئ من التوضيح والتفصيل على أرض الواقع … بما ان اثيوبيا دوله حبيسه لا تمتلك موانئ لكنها تمتلك موارد طبيعيه كبيره وخصوصا المياه وفيها قوه بشريه تبلغ 100 مليون نسمه الى جانب انها تشكل قوه فى إفريقيا ……. أدى ذلك إلى أن تكون إثيوبيا أحد مفاتيح أفريقيا، رغم أنها دولة حبيسة، دافعًا العديد من القوى الدولية والإقليمية إلى التعاون والتحالف معها مثل الصين والولايات المتحدة وتركيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي، ودعم مشاريعها حتى وإن أضرت بدول إقليمية مؤثرة كمصر.

post

لنبحث فى موقف ( الأشقاء ) ….. السعوديه تستثمر فى إثيوبيا 5 مليار دولار فى قطاعات متنوعه بخلاف العماله الأثيوبيه فى المملكه , وعندما زار أبى أحمد السعوديه بعد أن تولى الحكم فيها وجدنا أن الإعلام السعودى لم يركز على الزياره لعدم إستثارة مصر لكنها تمت على أكمل المصالح الخاصه بهم وصرح ( ولى العهد السعودى ) أن المملكه تدعم الجهود التى تبذلها إثيوبيا فى الإسراع بالتنميه وأنه سيشجع مستثمرى بلاده على التوجه للإستثمار بأديس أبابا ,,,,, وحصل أبى أحمد على الدعم الكامل والذى لم يكن يحلم به , وفى الإتفاق تطوير المجال الزراعى والطاقه الكهربائيه بين البلدين … وسمح الود والتقارب والدلال لأبى أحمد أن يطلب من طاااال عمره أن يطلب الإفراج عن الملياردير السعودى محمد حسين العمودى … الذى ولد فى اثيوبيا سنة 1946 من أم أثيوبيه وأب حضرمى …. ويحمل الجنسيه السعوديه التى تربى فيها .. ويعتبر أكبر المستثمرين فى سد النهضه وممول رئيسى لسد النهضه فقد تبرع بحوالى مليار ونصف ( بر أثيوبى ) ما يعادل 88 مليون دولار للسد عام ( 1911 ) إلى جانب دعمه بالأسمنت الذى ينتجه مصنعين يمتلكهما فى أثيوبيا وتجاوزت ثروته 13,5 مليار دولار .

فى اليوم التالى من زيارته للسعوديه زار أبى أحمد أبو ظبى وبعد لقائه بولى العهد ( محمد بن زايد ) إتعمل معاه نفس الواجب كما فى السعوديه … فالإمارات تعتبر ثانى أكبر وجهه لصادرات أثيوبيا فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2016 وتاسع أكبر وجهه لصادرات اثيوبيا من نفس العام.

كما أنها تعتبر ثانى أكبر مستثمر خليجى بعد السعوديه فى اثيوبيا بما يتجاوز نصف مليار دولار .

اوراق الضغط الخليجيه على اثيوبيا كبيره ولكنها لم تستعمل لثنى أبى أحمد عن تعنته … ومن هنا ليس لنا إلا أن يكون السد فى قبضتنا وهو الحل الذى يحافظ على حقنا وحق السودانيين وحتى حق الأثيوبيين … وسيجعل هامتنا تطال السحاب وليبقى الأقزام أقزام وتظل مصر مرفوعة الهامه .

وقد توجه جيشنا الى السودان فى مناورة حماة النيل ولأول مره أن تشمل المناورات كل قطاعات الجيش وبتلك الأعداد الكبيره .. الرئيس بالأمس زار جيبوتى لعدة ساعات سبقته طائره تابعه للقوات المسلحه المصريه تحمل شحنات ضخمه من المساعدات للأشقاء فى جيبوتى … موقع جيبوتى استراتيجى ومهم فهى فى مقابل أثيوبيا بمسافه قريبه جدا … نثق بقيادتنا نصطف خلفها فى كل قراراتها ندعو لجيشنا ولن يهنأ غيرنا بشربة ماء من حقنا .. اللهم نصراً مؤز لجيشنا .

ومصر عندى #قدس_الأقداس

وتحيا مصر .

 

زر الذهاب إلى الأعلى