نجوم هوليود والقضيه الف. ل. ي.س.. ط. ي. ن. ي. ة 

نبض الوطن

كان مشهدا استثنائيا حين نشر مشاهير العالم تغريدات قوية داعمة للفلس.. طينيين في ظل قصف قوات الاحتلال لقطاع غزة، والانتهاكات ضد المصلين بالقدس، ومحاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح.

 

وقد نشر الممثل الأميركي جاك فالاهي -على حسابه الشخصي في إنستغرام- قائلا إنه التزم الصمت محاولا التحقق من الأحداث بــ.ف.ل.سـ.طـين وتثقيف نفسه حولها، مُضيفا بأن ما رآه الأسابيع الماضية “شيء مُقيت للغاية” وقال “نحن متواطئون في هذا العنف”.

 

post

وأشار فالاهي إلى أن أموال الضرائب الخاصة بالأميركيين تموِّل هذا الظلم الذي يُمارسه الجيش الإسرائيلي ضد الفل. سطينيين.

كما نشر لاعب كرة القدم الأميركية كيه ستيلز مقطعا مصورا لمشاركته بالمظاهرات الداعمة لفلس. طين بمدينة لوس أنجلوس مُعلقا عليها “الحرية لفلس. طين”.

وانضم فلاهاي بذلك لمجموعة من مشاهير السينما والمؤثرين مثل إدريس ألبا وجون كوزاك وفيولا دايفيز وسوزان سراندون ولانا هيدي ومايكل بي جوردان وآني ماري ولينا هيدي. إلى جانب عدد من المؤثرين من أصول عربية، مثل مينا مسعود ورامي يوسف.

بينما تغير موقف الممثل مارك رافالو -إلى حد ما- حين أعلن اعتذاره عن منشور سابق على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إن إسرا.. ئيل ترتكب إبادة جماعية في حربها على الفلسطي.. نيين في قطاع غز..ة، كما دعا إلى فرض عقوبات على إسرا.. ئيل، وذلك على خلفية التصعيد الإسرا.. ئيلي في حي الشيخ جراح بالقدس وقصف قطاع غز.. ة والذي أوقع ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وقد نجح رافالو بالفعل في جمع أكثر من 3 مليون و150 ألف مشارك في عريضة تطالب بتوقيع عقوبات دولية على إسرائيل، والتي لا تزال تستقبل توقيعات المشاركين حتى الآن.

 

وبينما شكر بعض مستخدمي تويتر الممثل رافالو، الذي قال سابقًا لصحيفة هوليود ريبورتر إنه نشأ في عائلة إيطالية كاثوليكية، لتراجعه عن تصريحاته السابقة بشأن إسرا.. ئيل، تساءل آخرون عما إذا كان تم “ترهي. به وإسكاته”، ومن ثم نشر ذلك الاعتذار.

 

باريس هيلتون

وكانت نجمة تلفزيون الواقع باريس هيلتون من المشاهير الذين دعموا فلس.. طين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث دعت إلى “وقف الإبادة الجماعية” و”إنقاذ فلس.. طين”.

 

وشاركت هيلتون، التي لديها 17 مليون متابع على تويتر، مقطع فيديو لفتاة فلس.. طينية تبلغ من العمر 10 سنوات تنهار بالبكاء بعد تدمير منازل مجاورة في هجوم شنه الجيش الإسرا.. ئيلي، وكتبت على تويتر “هذا يؤلم قلبي”.

 

بعد ساعات قليلة من نشر الفيديو، تراجعت هيلتون وحذفت منشوراتها بهذا الشأن، وهي خطوة قوبلت بالدهشة من قبل أنصار القضية الفلس.. طينية.

 

تم حذف كلا المنشورين واستبدالهما بتغريدة تقول “ارسل الحب والنور إلى العالم. والدعاء من أجل السلام لجعل العالم مكانًا أفضل للجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى