وأسدل الستار !!

 

بقلم دكتور ياسر جلال زاهر

وأسدل الستارعلي بطولة كأس الأمم الافريقيه وفازت ساحل العاج الدولة المضيفه  بكاس الامم للمرة الثالثه بعد ان كانت خارج البطولة وصعدت بثلاث نقاط ولكنها تدابير القدر  وخسر المنتخب النيجيري البطوله وهو الأفضل في البطوله ؛
وحصدمنتخب جنوب افريقيا المركز الثالث

وأسدل الستار علي بطولة كأس الأمم الأسيويه وفازت قطر بالبطولة للمرة الثانية علي التوالي بعد نهائي عربي مميز في مواجهه منتخب الأردن المحترم والذي خسر بشرف ؛رغم تحفظي الشديد علي حكم المباراه النهائيه في كثير من القرارات المؤثرة.

وهيمن المنتخب القطري على أغلب الأرقام، بعدما احتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.
يعد المنتخب القطري بطل النسخة هو الأكثر تسجيلا في البطولة بواقع 14 هدفا وخلفه الأردن بفارق هدف واحد.
ويعتبر “العنابي” هو المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة خلال آخر نسختين بواقع 14 مباراة.
وإجمالا، شهدت النسخة الحالية تسجيل 132 هدفا خلال 51 مباراة.
حصل منتخب قطر على جائزة اللعب النظيف على مدار البطولة، بينما حصد أكرم عفيف جائزة أفضل لاعب.
وتوج عفيف أيضا بجائزة هداف البطولة، بعدما سجل 8 أهداف إلى جانب 3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات.
وحصل حارس قطر مشعل برشم على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة.

post

خرج المعلق مدحت شلبي عن النص خلال تعليقه علي مباراه النصر والهلال ؛عندما سجل سالم الدوسري لاعب الهلال هدفا وقام بالاحتفال بعمل شقلبه خلفيه (Backflip)ولم يقم بعمل (Brulee)بروليه مهاره خاصه بالمصارعه الروماني ؛وهذه اول سقطه في تسمية الحركه او المهاره ؛ثانيا ذكر اسم امام عاشور وهو غير موجودفي المباراه أظن عيب جداياكابتن ترضيه أشخاص علي حساب بلدك  ؛أكل العيش مر بس مش للدرجه.

تصريحات غريبه وعجيبه ادلي بها أيمن عبدالعزيز مدرب منتخب مصر الاول السابق لاحدي البرامج التليفزيونيه واهدي هذه التصريحات لاتحاد الكرة الموقر؛والتي تنم عن جهل تدريبي تام من العنصر المصري الوحيد في جهاز الغير مأسوف عليه روي فيتوريا ؛واطالب ايمن عبدالعزيز برد المبالغ المالية التي تحصل عليها طوال الفتره السابقة ؛لانه وببساطه لايستحق هذه الاموال
ولقد هاجمت في مقال سابق اختيار أيمن عبدالعزيز لهذا المنصب ولكن تظل لعبة التوازنات البغيضه هي السبب في خراب الكرة المصريه .

أظن بعد اصابة الونش بالرباط الصليبي (شافاه الله وعافاه)؛فطن الكثير من النقاد والذين هاجموا كولر بشده لعدم اشراك أكرم توفيق في بداية الموسم ؛وليس هذا فقط ولكن ذهب البعض منهم الي ان كولر غير مقتنع بأكرم والحقيقه التي يجهلها هؤلاء ان كولر يحافظ علي لاعبه العائد من اصابة خطيره وخصوصا مع حماس أكرم الشديد .

ظهر التحكيم المصري بصورة طيبه جدا في العرس الأفريقي وكان شيئا مشرفا ولكن لماذا هذا المستوي الرائع خارجيا؟؟ وداخل مصر الكثير والكثير من الانتقادات لنفس الحكام ولكن بكل صراحه ظهر كلا من أحمد حسام طه ومحمود ابوالرجال بمستواهما الرائع والثابت داخل مصر وخارجه.

كابتن ميدو مازال ينتهج اسلوب المشجع المتعصب ؛فتصريحاته بان حازم امام يهاجم بسبب انه زملكاوي هو نفس نهج ايمن عبدالعزيز وسؤالي وببساطة لكابتن ميدو لماذا لايهاجم كابتن حسن شحاته وهو زملكاوي اصيل؟؟ ودرب منتخب مصر من 2004وحتي 2011ولماذا لايهاجم حلمي طولان وهو زملكاوي محترم؟؟ ؛افيقوا يرحمكم الله.

زر الذهاب إلى الأعلى