محافظ شمال سيناء يستقبل العضو المنتدب لشركة النصر للملاحات

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المهندس محمد ابراهيم يونس. رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، وذلك في مكتبه في ديوان عام المحافظة بالعريش. في حضور اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

وثمن رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات الجهود التي يقوم بها محافظ شمال سيناء. ودور المحافظة بجميع أجهزتها في استقبال المساعدات وايصالها إلى غزة واستقبال الجرحى والمصابين وعلاجهم في المستشفيات.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة عن تشغيل ملاحة سبيكة بكامل طاقتها خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن طاقتها الإنتاجية تبلغ مليون طن من الملح سنويا، حيث تقوم الشركة بتصدير الملح عن طريق ميناء العريش البحري.

كما أكد أن ملح سبيكة يشتهر بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من أجود أنواع الملح في العالم. علاوة على دخوله في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل إلى 30%

post

من ناحيته رحب المحافظ برئيس شركة النصر للملاحات والوفد المرافق له، مؤكدًا أن إعادة تشغيل ملاحة سبيكة بكامل طاقتها يعد أحد الإنجازات التي تجرى على أرض الواقع، ويعد إضافة إلى مختلف القطاعات التنموية على أرض المحافظة.

وأوضح المحافظ أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شمال سيناء من خلال إنشاء وتطوير عدد من المشروعات التنموية والخدمية الكبيرة، وعلى رأسها ميناء العريش البحري وخط السكة الحديد والمدن الجديدة والتجمعات التنموية والزراعية، لافتًا إلى أن تطوير ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة، لما له من مردود اقتصادي كبير في تصدير المنتجات السيناوية وعلى رأسها الملح.

زر الذهاب إلى الأعلى