” سوق السفر العربي ” يولي اهتمامه بالابتكار والاستدامة والموارد البشرية

متابعة – علاء حمدي

يولي المجلس الاستشاري لسوق السفر العربي اهنمامه بالابتكار والاستدامة والموارد البشرية مع قادة السفر والسياحة في الشرق الأوسط معًا لمناقشة الفرص والتحديات الرئيسية في فترة ما بعد الجائحة التي تواجه الصناعة اليوم

استضاف سوق السفر العربي (ATM)مرة أخرى اجتماع المجلس الاستشاري في العنوان سكاي فيو ، وسط مدينة دبي ، حيث جمع قادة وخبراء السفر والسياحة لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة في مرحلة ما بعد الجائحة.

تم إنشاء المجلس الاستشاري للصراف الآلي لتقديم المشورة بشأن مواضيع الصناعة والتحديات وفرص النمو والاستراتيجيات المستقبلية ، مع تبادل الأفكار حول مواضيع وقضايا أخرى للنقاش في سوق السفر العربي 2022 ، الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8 إلى 11 مايو.

وقالت دانييل كيرتس ، مديرة المعرض ، سوق السفر العربي: “أردنا التواصل مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة في الصناعة لتقدير قضاياهم الرئيسية بشكل كامل. والأهم من ذلك ، كيف يمكن أن تؤثر هذه القضايا على الضيافة والمشهد السياحي الإقليمي ، حيث نعمل على بناء جدول أعمال سوق السفر العربي 2022 ، مما يوفر المزيد من الفرص التجارية للعارضين والزوار. ”

post

وكان من بين الحاضرين في مجلس الإدارة جمال شندول ، نائب الرئيس الأول للتجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أماديوس ؛ جريجوري فولر ، مدير تنشيط العلامات التجارية ، دبي للسياحة ؛ مارك كيربي ، رئيس الضيافة ، إعمار للضيافة ؛ هيثم مطر ، العضو المنتدب ، IHG ؛ إيان ألبرت ، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، كوليرز إنترناشونال ؛ جيف ستراشان ، مدير كلية دبي للسياحة ؛ سانديب واليا ، مدير العمليات ، ماريوت الدولية ؛ راكي فيليبس ، الرئيس التنفيذي ، RAKTDA ؛ محمد عوض الله ، الرئيس التنفيذي لشركة TIME Hotels ؛ محمد الهاشمي ، نائب الرئيس التجاري ، طيران الإمارات ؛ بلال قباني ، رئيس قطاع العلامات التجارية ، MENA Google ؛مارلوس نيبنبورغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Kerten Hospitality ؛ وجاي هاتشينسون ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا.

وأضاف كيرتس: “خلال المناقشة التي جرت في 23 نوفمبر ، برزت ثلاثة موضوعات رئيسية في المقدمة – الابتكار ، وجذب المواهب والاحتفاظ بها والاستدامة ، والتي ستظهر بالتأكيد في برنامج ندوتنا العام المقبل”.

فيما يتعلق بالابتكار ، ناقش المجلس كيف أدى الوباء إلى تسريع تبني التكنولوجيا الرقمية بشكل عام وأن الشركات تركز الآن بشكل أكبر على الابتكار والاستفادة من بيانات الطرف الثالث للتكيف مع الوضع الطبيعي الجديد.

كانت الأمثلة المستخدمة هي الطرق التي كانت المؤسسات تبحث بها بنشاط لتبسيط عملية الدفع وإلغاء تجزئة الطريقة التي يتم بها دفع المحتوى إلى العملاء. علاوة على ذلك ، ناقش المجلس الحاجة إلى الاستثمار لتسهيل تجربة السفر ، مما يضمن شعور العملاء بالأمان من خلال رحلة خالية من الاحتكاك.

على الرغم من أن الأعضاء اتفقوا على أن التكنولوجيا لن تحل محل التفاعل البشري تمامًا ، إلا أن عرض الاختيار أمر حتمي. من خلال الحد من الحاجة إلى التفاعل الجسدي ، يمكن تقليل مخاطر حدوث المزيد من التلوث ، وتسليط الضوء على الحاجة إلى دمج جميع منتجات التكنولوجيا في قطاعات السفر السائدة ، مما يتيح ، حيثما أمكن ، تجربة سفر سلسة.

“إن سجل الشرق الأوسط قوي بشكل خاص في هذا المجال ، بعد أن استفاد من أحدث الخدمات والتقنيات لجلب السفر الفاخر للملايين ، ومع ذلك فقد تم الاعتراف بأن السياحة والضيافة لا تزال تتأثر بشكل غير متناسب من تداعيات Covid-19 .

وأضاف كيرتس: “لم يكن دعم الابتكار الخاص بقطاع معين وإدخاله في السوق أمرًا في غاية الأهمية – سواء من حيث التعافي الفوري أو الاستدامة على المدى الطويل”.

بالانتقال إلى الاستدامة ، ناقش المجلس الاتجاه الإيجابي للممارسات الصديقة للبيئة ومدى أهميتها ، خاصة عند الوصول إلى المسافرين الأصغر سنًا. كان تصنيف الاستدامة الذي أجرته Google مؤخرًا للفنادق ، أحد الأمثلة التي تم الاستشهاد بها للرد على مثل هذا الاتجاه ، ولكن على الرغم من تحقيق خطوات كبيرة ، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمار ، سواء من خلال الدعم الخاص أو الحكومي.

نقطة بارزة أخرى أثيرت ، كانت الصلة بين الاستدامة واكتساب المواهب – سيكون خريجو مدارس وجامعات الضيافة أكثر استعدادًا لبدء حياة مهنية في صناعة مسؤولة بيئيًا.

كان من المقبول على نطاق واسع أن هناك نقصًا في المواهب على مستوى الصناعة. على الرغم من أن الوباء أصاب مجتمع السفر والسياحة أكثر من غيره ، إلا أن عددًا قليلاً من القطاعات أفلت من تأثيره السلبي ، وهذا هو السبب في أن قطاع السفر والسياحة سيحتاج إلى مواجهة التحدي المتمثل في التنافس مع أسواق متعددة لجذب أمهر الموظفين الجدد والخريجين والأفراد. المبتكرون.

كما أدرك المجلس أن العديد من الأشخاص قد شهدوا جانبًا آخر من جوانب التوازن بين العمل والحياة ، حيث قضوا فترات طويلة في العمل من المنزل والمرونة والراحة التي يوفرها. ستحتاج الصناعة إلى البدء في إعادة الاتصال من خلال منصات مثل ATM لفهم توقعات وتطلعات الأجيال القادمة القادمة إلى الصناعة بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى