اندرسن مصر تتولى مهام الإستشارات المالية لمنشات تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار

 

سماح مكرم

كشف محمد عادل عبد الحليم، الشريك الرئيسي ورئيس قطاع الاستشارات المالية وإدارة الصفقات بشركة أندرسن مصر عن تولي شركته مهام الاستشارات المالية وإعداد تقارير القيمة العادلة لعدد من الشركات تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار خلال العام المنصرم 2022 وحتى تاريخه، وتندرج تلك الشركات تحت مظلة كل من قطاع السياحة والفنادق، الرعاية الصحية والدواء، شركات الحديد ومشتقاته، الإدارة الرياضية، الطاقة، بالإضافة إلى العدبد من الشركات الصناعية.

هذا وقد أوضح عبد الحليم أن إعداد تقارير القيمة العادلة أصبحت عملية أساسية في عالم الأعمال والاستثمار، حيث يعتمد المستثمرون ورؤساء الشركات على هذه التقارير لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وفهم القيمة المالية للأصول والشركات وتعد تقارير القيمة العادلة أداة حاسمة تساهم في تقدير الأصول والممتلكات بدقة وشفافية، وتساهم في تحسين الإدارة المالية واتخاذ القرارات الاستراتيجية بشكل أفضل.

كما أشار عبد الحليم إلى أن عملية إعداد تقارير القيمة العادلة تتضمن العديد من الأساليب العلمية، وتتطلب مهارات خبراء متخصصين في مجال التقييم والمحاسبة، حيث يقوم هؤلاء الخبراء بتحليل المعلومات المالية والاقتصادية المتعلقة بالأصول أو الشركات المعنية، ويستخدم الخبراء أساليب متقدمة لتحديد القيمة العادلة استنادًا إلى مجموعة متنوعة من المعايير الدولية والمصرية.

post

و من ناحية أخرى كشف عبد الحليم عن رغبة أندرسن في اختراق عدد من اسواق منطقة الشرق الاوسط وافريقيا بالإضافة إلى السوق المحلى، يأتي في مقدمتها الكويت والسعودية والإمارات وقطر بالإضافة إلى دول شمال أفرقيا ونيجيريا وغانا.

وتعمل أندرسن مصر كمستشار مالى مستقل مرخص من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية والمقيدة بسجل الهيئة برقم 821 ورقم قيد بسجل المستشارين الماليين 47 ويتمثل نشاط الشركة فى الإستشارات المالية عن الأوراق المالية والقيام بأعمال التقييم المالى وإعداد دراسات القيمة العادلة.

وتُعتبر “أندرسن جلوبال” رابطة دولية من الشركات الأعضاء المستقلة والمنفصلة قانوناً، وتضمّ أخصائيين في الخدمات الضريبية والقانونية والمالية من جميع أنحاء العالم. تأسست الرابطة في العام 2013 من قبل الشركة العضو الأمريكية “أندرسن تاكس” المحدودة. وتضمّ “أندرسن جلوبال” حالياً أكثر من 4,500 مهنيين في جميع أنحاء العالم وتتمتع بحضور في أكثر من 148 موقعاً من خلال الشركات الأعضاء والشركات المتعاونة.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى