السفير طارق آل سيف يتوجه إلى جنيف لحضور الدورة السنوية لمجلس حقوق الإنسان

علاء حمدي

يتوجه السفير طارق آل سيف إلى جنيف بصفته المراقب العام للإنتخابات الأوكرانية والمراقب على السفارات الأوكرانية بالدول الأوروبية ، مع تعمق الصراع في أوكرانيا واستمرار تفشي جائحة كوفيد-19، يستعد مجلس حقوق الإنسان لعقد دورته السنوية التي تستمر لمدة شهر، والتي تبدأ يوم الاثنين، في قصر الأمم، وهو الاسم الذي يطلق على مكتب الأمم المتحدة، في مدينة جنيف السويسرية.

ودعت كييف مجلس حقوق الإنسان لعقد جلسة مناقشة عاجلة لبحث وضع حقوق الإنسان في أوكرانيا “بعد الهجوم الروسي” .

بعثت السفيرة الأوكرانية يفينييا فيليبينكو الممثلة الدائمة لأوكرانيا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى رئيس المجلس، الأرجنتيني فيديريكو فيليغاس، تطلب منه فيها أن يعقد المجلس “مناقشة عاجلة في أسرع وقت ممكن” خلال دورته المقبلة التي تنطلق يوم الاثنين في جنيف.

أضافت فيليبينكو أنّ بلادها تريد من المجلس أن يبحث خلال هذه الجلسة “حالة حقوق الإنسان الناجمة عن العدوان الروسي”، في وقت من المقرّر أن يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء في انطلاق أعمال الدورة العادية للمجلس.

post

وقال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن رئيسه السفير فيديريكو فيليجاس “الأرجنتين” تلقى رسالة من السفيرة يفينييا فيليبينكو الممثلة الدائمة لأوكرانيا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف تطالب فيها بعقد المجلس مناقشة عاجلة وفي أسرع وقت ممكن وذلك خلال دورتة العادية التي ستبدأ يوم الاثنين من أجل بحث حالة حقوق الإنسان في أوكرانيا فى ظل الهجوم العسكري الروسي على أراضيها.

وقام السفير فوق العادة طارق آل سيف بتقييم الوضع الإنساني في اوكرانيا وعمل تقرير وخاصة عن وضع اللاجئين على طول الحدود البولندية الأوكرانية بعد اعتبار جميع القادمين من اوكرانيا إلى الاتحاد الأوربي من مهاجر الى صفة لاجئ .

زر الذهاب إلى الأعلى