رئيس المنطقة الأزهرية بالسويس يجتمع بشيوخ المعاهد لجميع المراحل التعليمية.

 

السويس ـ حسين بيومي

عقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي

الدكتور أحمد حمادي
الدكتور أحمد حمادي

رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية اليوم إجتماعاً ضم شيوخ وعميدات معاهد منطقة السويس الأزهرية لجميع المراحل التعليمية .. وبحضور كل من فضيلة الشيخ خالد أبو العلا مدير الإدارة التعليمية .. وفضيلة الشيخ محمد عمر مدير شؤون القرآن الكريم .. ومحمد عز العرب مدير الإمتحانات ..والدكتورة نيفين جمال الدين مديرة الجودة .. وآيات محمد حسن مديرة رياض الأطفال .

وفي اللقاء رحب فضيلة الدكتور أحمد حمادي بالحضور ..مؤكداً على الدور الحيوي لشيوخ المعاهد داخل المنظومة التعليمية .. مشيراً من أن المعاهد الأزهرية ليست مكاناً لتلقي العلم فقط بل هي مكاناً للتربية وغرس القيم والأخلاق الحسنة في نفوس أبناء الأزهر الشريف .

post

وقال الدكتور حمادي أن المنشور الصادر من فضيلة وكيل الأزهر الشريف بشأن حظر دخول العاملين بكافة قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من حصولهم على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتقديم الشهادة الدالة على ذلك .. أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءاً من 15/11/2021 .

وشمل الإجتماع النقاط التالية :
1 ــ ضرورة التنسيق بين جميع الإدارات بمختلف التخصصات لضمان حصول الطالب على خدمة تعليمية متميزة مما يساعد على انضباط سير العملية التعليمية.
2 ــ ضرورة متابعة سلوك الطلاب داخل المعاهد ومعالجة أي مشكلة تطرأ أثناء اليوم الدراسي عن طريق الأخصائي الإجتماعي وشيخ المعهد.
3 ــ تفعيل محاضرات للصف الثالث الثانوي بالتنسيق مع موجهي العموم لجميع المواد لإختيار المعلمين المتميزين في كل مادة.
4 ــ التنبيه مشددا من شيوخ المعاهد على العاملين والعاملات والطلاب بجميع المعاهد على الإلتزام بالزي المناسب ، والمظهر اللائق بالأزهر الشريف.
5 ــ تفعيل حصص الأنشطة بكافة تخصصاتها والتي تعتبر رافد مهم لتنشيط الطلاب رياضيا وعلميا ومعرفيا.
6 ــ تفعيل منظومة القرائية بجميع المعاهد لجميع المراحل مع متابعة مستمرة من المنطقة لتطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب.
7 ــ مناقشة العجز في الخدمات المعاونة بالمعاهد ومحاولة توفير اللازم منهم للمعاهد.
8 ــ عدم تعطيل حركة النقل والندب الصادرة من ادارة التنسيق بالمنطقة حتى لا يؤثر ذلك على سير الدراسة بالمعاهد.
9 ــ الإلتزام بنشر ما يخص العملية التعليمية فقط على صفحات المعاهد الأزهرية على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكد فضيلة الدكتور أحمد حمادي للحضور أنه على الجميع بذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على مكانة الأزهر الشريف .. وأنه لا مكان للمقصر أو المتهاون في عمله ..موجهاً الشكر إلى شيوخ وعميدات المعاهد ولجميع العاملين بالحقل التعليمي على كل ما يبذل من جهد حقيقي يهدف إلى الإرتقاء بالعملية التعليمية وانضباطها.
ويأتي هذا الإجتماع ضمن اجراءات متابعة سير العملية التعليمية بمعاهد منطقة السويس الأزهرية.

زر الذهاب إلى الأعلى