محافظ الإسكندرية.. يطلق القافلة الطبية بوحدة صحة البيطاش اليوم

 

حماده مبارك 

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين ، القافلة الطبية بوحدة صحة البيطاش بنطاق حي العجمي ضمن فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع “مؤسسة بنك الشفاء” والتي تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، لجميع الفئات المستهدفة وخاصة في الأماكن الأشد احتياجًا.

FB IMG 1713802255811

وفي كلمته؛ ثمن الشريف الجهود التي تبذلها مديرية الصحة بالإسكندرية وخاصة فيما يتعلق بوصول القوافل الطبية للمناطق الأعلى في الكثافة السكانية والأكثر احتياجًا.

post

FB IMG 1713802240688

وأشار محافظ الإسكندرية؛ إلى أن عقب الكشف سيتم صرف جميع الأدوية بالمجان، بالإضافة إلى تحويل كافة الحالات التي تحتاج لتخصصات غير متوفرة والحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو تحاليل وأشعة على الفور إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي بمدينة الإسكندرية لمتابعة حالتهم بالمجان، مشيرًا إلى استمرار تلك القوافل طوال العام، وذلك للتيسير على المواطنين.

FB IMG 1713802253385

وعقب تفقد الشريف للقافلة الطبية استمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين من أهالي المنطقة لتلبية احتياجاتهم.

جدير بالذكر، أن القافلة تقام على مدار 4 أيام في الفترة من 22 ل 25 أبريل الجاري، بمعدل يومين بوحدة صحة البيطاش بنطاق حي العجمي ويومين بوحدة صحة عبد القادر بنطاق حي العامرية وتضم القافلة 6 عيادات متنقلة مختلفة التخصصات (أطفال- باطنة – عظام- رمد – جلدية – أنف وأذن وحنجرة ).

FB IMG 1713800977944

جاء ذلك بحضور، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، الدكتور أحمد حنفي ، الأستاذ حمودة صالح أعضاء اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء ، اللدكتورة رشا فوزي مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسكندرية ومنسق القوافل العلاجية بالمحافظة ،الدكتورة جيهان حسن مدير منطقة العجمي الطبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى