إعلام العريش يحتفي بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

احتفى مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء بندوة إعلامية موسعة سلطت الضوء حول سيناء أرض البطولات والسلام والتنمية.

ونظم مجمع إعلام العريش صباح اليوم ندوة إعلامية موسعة دارت حول سيناء أرض البطولات والسلام والتنمية وسيناء ما بين الحرب والسلام والإرهاب وإعادة الاعمار وتحدث فى اللقاء كل من ا. د زكريا محمد هيبه وكيل كلية التربية للدراسات العليا والدكتور ايمن علوى دكتوراه فى الفلسفة وخبير تنمية بشرية.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات تحت قيادة الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع بالاحتفال بأعياد تحرير سيناء.

 

post

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش أنه في مستهل اللقاء تحدث أحمد جمال مدير مركز النيل للاعلام بالعريش حول الدور التوعوى للهيئة العامة للاستعلامات واهتمامها بمشاركة المواطنين الاحتفالات القومية من خلال المجمعات والمراكز، مؤكدا أهمية سيناء كجزء أصيل من الدولة المصرية .

وأضاف “الإمام” أنه تحدث الدكتور زكريا محمد هيبه حول جهود الدولة فى تحقيق الأمن وفرض السيطرة على كل شبر فى سيناء من رفح وحتى طابا . ودفع عجلة التنمية مابين المشروعات المنفذة والجارى تنفيذها وتحدث حول عبقرية المكان من حيث الموقع على كافة المستويات الاستراتيجى والجغرافى والاقتصادى والتاريخ والدينى وتناول الملحمة الوطنية بين القوات المسلحة والشركة والقبائل العربية فى الدفاع عن البلاد ودحر الإرهاب.

 كما تحدث دكتور أيمن علوى خبير تنمية بشرية حول سيناء أرض البطولات والسلام والتنمية مشيرا إلى الحروب التى تعرضت لها سيناء على مدار التاريخ ومواجهة الجيش المصرى  العدوان الإسرائيلى فى أكثر من مواجهه حتى تحقق السلام الذى فرضته القوه .. وانتقل فى حديثه إلى ما نشاهده فى سيناء من تنمية فى مختلف المجالات سواء الصحه أو التعليم والطرق والميناء البحرى ومحطات تحلية المياه والصناعات الثقيلة كالأسمنت والنهوض بالاسكان الاجتماعى وبناء مدن جديده وتأهيل مطار العريش .

كما أوضح “الإمام” أنه تم الرد على الاستفسارات والتساؤلات منها لماذا تأتى  كل الحروب على مصر من جهة سيناء ومتى يشعر المواطن بتنمية حقيقية فى شمال سيناء. ولماذا لا يتم عمل رحلات لطلبة المدارس والجامعات إلى سيناء للتعرف على معالم المحافظة والمشروعات التى تتم . ولماذا لا يتم فتح المجال لاستقبال الملايين من محافظات الوادى فى سيناء .

بينما أوصى الحضور بضرورة  تأهيل وتدريب الشباب على حرف جديده تتناسب مع مرحلة التنمية القادمه . وضرورة التخطيط الجيد للمشروعات التنموية وتوفير مقومات الإنتاج والتصدير والتسهيل على المستثمرين حتى يمكن جذبهم إلى سيناء لإقامة المشروعات التنموية التى توفر فرص عمل حقيقية . وزيادة الجرعة التوعوية للأجيال القادمه بتاريخ بلدهم والحفاظ عليه.

وأدار اللقاء محمد سلام أخصائى أول إعلام وحضرها نجوى ابراهيم أخصائية إعلام وجمهور من مختلف الجهات ورؤساء جمعيات أهلية وإعلاميون.

440203301 1658454664928756 6622462874281023671 n

زر الذهاب إلى الأعلى