إصابة 50 تلميذًا بحالة إعياء وشبه تسمم عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية ببنى سويف

 

إسلام موسى

تلقت محافظة بني سويف، بلاغا بوصول عدد من التلاميذ إلى مستشفى أهناسيا المركزي بإعياء شديد وشبه تسمم عقب تناول وجبة التغذية المدرسية.

ومن جانبه، كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وكيلي الصحة والتعليم، بالتوجه للمستشفى المركزي باهناسيا للوقوف على حقيقة الموقف على الطبيعة.

 

post

وأفاد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، أنه لا توجد أية أعراض من المتعارف عليها لحالات التسمم باستثناء مغص بالبطن، وجرى إعطاء التلاميذ علاج للمغص، وخروج معظم التلاميذ من المستشفى بعد تعافيهم.

وشكل المحافظ، لجنة لمتابعة ملف التغذية المدرسية، وأخذ عينات بشكل دائم من الوجبات للتأكد من جودتها، مع المرور الدوري على أماكن تصنيع الوجبات المدرسية

كانت مستشفى اهناسيا المركزي ببني سويف، قد استقبلت اليوم الخميس، 50 تلميذًا بمدرسة منهرو الإبتدائيةFB IMG 1637849511923، بإدارة إهناسيا التعليمية، مصابين بأعراض اشتباه تسمم غذائي، وادعاء إصابتهم بالأعراض عقب تناولهم وجبات التغذية المدرسية.

وسادت حالة من الذعر بين أولياء أمور تلاميذ مدرسة منهرو الابتدائية، عقب تردد أنباء عن اصابة بعض التلاميذ بإشتباه تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبات التغذية المدرسيةFB IMG 1637849518294، فتوجهوا إلى المدرسة واصطحبهم أبنائهم إلى المستشفى باستخدام الدراجات البخارية والتوك توك والتروسيكل.

زر الذهاب إلى الأعلى