أخر الأخبار

«الأزهر ودوره في حفظ الهوية الإسلامية».. ندوة لمركز إعلام طنطا

علاء حمدي
نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع منطقة الأزهر الشريف بالغربية، تحت قيادة وإشراف المستشار عمرو محسوب النبي وكيل أول وزارة الإعلام ورئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تحت عنوان الأزهر الشريف ودوره الريادي في الحفاظ على الهوية الإسلامية، وذلك اليوم الأحد، في ظل ما تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات من دور توعوي وتثقيفي وتنويري.
وحاضر في اللقاء فضيلة الشيخ عصام بكر رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية وذلك بنقابة التمريض بالغربية حيث دارت الندوة حول عدة نقاط أهمها الحديث عن دور الأزهر الشريف في التصدي للأفكار المتطرفة وتحدث عن سماحة الإسلام ووسطيته ونشر ثقافة السلام.
وأوضح كيفية التعايش المشترك سواء على الصعيد الدولي أو الإقليمي أو المحلي مع المحافظة على نسيج الأمة.
كما أكد ضرورة ربط الخطاب الديني بقضايا متطلبات العصر والتصدي للأفكار المتطرفة، مشيرًا إلى الاهتمام بالشباب وتحصينهم ضد الصفحات الاجتماعية المشبوهة فكريا.
كما أوضح أهمية غرس قيم الولاء والانتماء التي يجب زرعها في الأسرة لتعليم الأبناء القيم والأخلاق الحميدة، وأشاد بدور الأزهر الشريف في تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة التي تتبناها الجماعات التكفيرية وتستهدف زعزعة الاستقرار وإعاقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
أعد اللقاء فريق العمل الإعلامى إبراهيم أبوزهرة وعبد الحميد خضر وأكرم صبحي بمركز إعلام طنطا وكتبت الخبر شيماء مزروع والندوة تحت إشراف الأستاذ ضاحي هجرس مدير المجمع الإعلامي بطنطا.

زر الذهاب إلى الأعلى