مسؤول في عدن يعلن عن احتفال “عنصري” بالمنتخب اليمني للناشئين

عبدالصبور بشير

أعلن مدير مديرية الشيخ عثمان “وسام معاوية” عن إقامة احتفال بمنتخب الناشئين يُستثنى فيه اللاعبون المنحدرون من المحافظات الشمالية، ما أثار انتقادات واسعة في الأوساط الإعلامية والسياسية.

وبحسب منشور لنادي وحدة عدن، فإن “وسام معاوية” يرعى مهرجاناً تكريمياً لأبطال عدن في منتخب الناشئين المتوج ببطولة غرب آسيا الثامنة بعد فوزه على المنتخب السعودي في المباراة التي جرت -الاثنين- في مدينة الدمام.

واعتبر إعلاميون وناشطون سياسيون أن الهدف من ذلك التكريم هو إعادة بث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد بعد أن كان منتخب الناشئين قد نجح في جمع كافة الأطياف وتوحيد فرحتهم إلى الحد الذي دفع كبريات الصحف العالمية ومن بينها الـ”واشنطن بوست” إلى الإشادة بما حققه منتخب الناشئين.

ووصف حقوقيون إعلان الحفل بـ”العنصري” وقالوا إنه يعكس واقع السلطات، فيما دعا العديد من الإعلاميين والناشطين -من بينهم “عمر الكثيري وأحمد العبادي وعبدالإله المجنحي”- لاعبي المنتخب من أبناء عدن إلى رفض هذا التكريم استمراراً للفرحة التي تحاول السلطات في عدن انتزاعها.

post

كما عبَّر الإعلاميون عن خيبة أملهم من أن يتبنى نادٍ عريق كنادي “وحدة عدن” موقفاً مثل هذا، وأكدوا أن الأمر يمثل امتداداً للحملات التعسفية التي تستهدف المحتفلين منذ تتويج منتخب الناشئين بالكأس يوم الاثنين الماضي.

وتشهد مدينة عدن حملة أمنية يشرف عليها المجلس الانتقالي وتقوم بإزالة آثار الاحتفال بمنتخب الناشئين من على سيارات المواطنين، فيما تعرَّض المحتفلون عقب الانتصار لإطلاق نار من قِبل قوات الأمن بهدف تفريقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى