فعاليات ثقافية ومسابقات ومحاضرات بثقافة شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

واصلت المراكز الثقافية بشمال سيناء تقديم أنشطتها العامة والمتنوعة لتعزيز القيم الإيجابية للنشء وتنمية المهارات الثقافية والفنية وإكتشاف المواهب بكافة المجالات.

وأكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن المراكز الثقافية بمدن المحافظة نظمت اليوم عدة أنشطة ثقافية كان أبرزها مسابقات ثقافية واكتشاف موهبة ومحاضرة تثقيفية.

وقال “مدير الثقافة” أن الفنانة إيناس سمير مدير قصر ثقافة العريش أعدت مسابقة ثقافية في المعلومات العامة. احتوت المسابقة على معلومات عامة في مجالات مختلفة، مثل التاريخ والجغرافيا والطب والهندسة مع طلبة وطالبات المدارس.

كما أشار إلى أن أحمد عبد الصاحي مدير بيت ثقافة قاطية ببئر العبد اكتشف اليوم موهبة الطالب محمد أشرف، من طلاب مدرسة الزقازقة للتعليم الأساسي بالقرية. وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

post

من جانبه أفاد أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء، أن المكتبة العامة بالعريش عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان “مواطنة الفكر وفكر المواطن”. وحاضرتها الدكتورة منى محمد. بينما نظم أحمد صابر مدير بيت ثقافة المساعيد عرض لفيلم بعنوان “واحد تاني”. على جهاز الفيديو بروجكتور لطلاب مدرسة عمر بن العاص الابتدائية بالمساعيد التابعة لإدارة العريش التعليمة.

ويأتي ذلك في إطار استراتيچية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وبإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، ومن خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى