جامعة سيناء تُهدي دروعًا تقديرية لمتحف التراث السيناوي

 

سيناء – محمود الشوربجي

أهدت جامعة سيناء اليوم الأحد، دروعًا تقديرية لجمعية حقوق المرأة السيناوية بمدينة العريش لتبنيها إعادة إحياء متحف التراث السيناوي بعد إغلاقه مدة 9 سنوات.

ويواصل متحف التراث السيناوي بمدينة العريش فعالياته ونشاطاته حيث شارك اليوم بعرض جزء من التراث السيناوي داخل أروقة جامعة سيناء. بحضور عدد من قيادات الجامعة وممثلي متحف التراث السيناوي وأعضائه وعدد من الإداريين والطلاب.

وعلى هامش الفعالية عقد متحف التراث ندوة تثقيفية حاضر فيها الأستاذ الدكتور سليمان فتوح الأستاذ بكلية الإعلام بالجامعة، وسوسن حجاب رئيس جمعية حقوق المرأة السيناوية.

post

وثمن الأستاذ الدكتور سليمان فتوح إعادة إحياء متحف التراث السيناوي بعد إغلاقه لسنوات، مشيدًا بالمجهودات التي بذلت في إعادة افتتاحه في مقره المؤقت.

من جهته أوضح محمد عبد الحميد النجار مسؤول العلاقات العامة لجمعية حقوق المرأة السيناوية أن الجمعية بقيادة سوسن حجاب، حريصة كل الحرص على حفظ التراث السيناوي، مؤكدًا أن مقر الجمعية أصبح الآن مقراً رسمياً للمتحف.

كما أضاف أن المتحف افتتحه اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في يوم 18 أبريل الخميس الماضي. بمشاركة مجموعة كبيرة من القيادات التنفيذية والشعبية و الجمعيات الخيرية والمهتمين بالعمل العام داخل المحافظة. موجها الشكر لكل من شارك الإحتفال بافتتاح المتحف.

كما أعلن استمرار الإحتفال حتى يوم 25 أبريل وهو العيد القومي لمحافظة شمال سيناء. حيث سيشارك غدًا في افتتاح مهرجان الهجن بميدان العريش العريق كون سباقات الهجن هي جزء من التراث السيناوي الأصيل.

وفي ختام اللقاء أهدت جامعة سيناء ممثل الجمعية دروعا لتبنيها متحف التراث السيناوي.

زر الذهاب إلى الأعلى