” إعلام زفتى ” يستعرض شبكات التواصل والعاب الموت

علاء حمدي 

 

تلعب شبكات التواصل الاجتماعى فى حياتنا دوراً أساسياً وضرورياً هاماً فى أعمالنا وبيوتنا ومع اولادنا فى مدارسهم وألعابهم فهى سلاح ذو حدين فشبكات التواصل تستهلك ساعات كثيرة من يومهم وجاءت الأحداث والحوادث التى سمعنا عنها مؤخرا والتى أطلق عليها البعض العاب الموت لذا عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة تحت عنوان ” شبكات التواصل والعاب الموت ” تحدث فى الندوة الاستاذ الدكتور محمد مجد الشربينى استاذ التكنولوجيا جامعة المنصورة الذى بدأ حديثه بكلمة مختصرة عن شبكات التواصل وعدد الساعات التى نقضيها عليها سواء للتعليم أو تجميع المعلومات او تنمية مهارات خاصة اوالتعرف على حضارات الدول الآخر اومواكبة ومعرفة الأحداث والأخبار فور حدوثها ولكن كما لهذه الوسائل أو الشبكات من فوائد كثيرة لها أيضا اضرار ونحن نستهين بها . نحن من نعطي أطفالنا جهاز التليفون أو نفتح لهم الكمبيوتر على الألعاب لنبعدهم عنا حتى نستطيع قضاء اشغالنا ولكن فى هذا السن الصغير يتعود عليها الطفل ويتأثربها وخاصة الحركات والأصوات المصاحبة لهذه الألعاب فهى تؤثر على عقله وجميع حواثه وتجعل منه هدفاً سهل السيطرة عليه ويحقق كل طلباتها وأمرها دون تفكير

. كما قال إن هذه الألعاب تعتبر حالة من حالات حروب الجيل الرابع التى تستهدف الشباب فهم حاضر ومستقبل الامة وهدف هذه الألعاب استقطاب الاطفال والشباب من سن ثلاث إلى ١٦ عام وتجميع بيانات ومعلومات عن مستخدميها وتدمير الاخلاق وثوابت المجتمع واحداث مشاكل نفسية ثم صحية وعقلية والتى تؤدى بهم في النهاية إلى الانتحار او الموت.

واكد على ان كثرة الحديث عن هذه الألعاب الضارة والتي منها ( الحوت الأزرق – اتشارلى – وتحدى كتم الانفاس ……… الخ ) ماهى الا تشجيع واستفزاز لعقول وفكر ابناءنا محاولة منهم لاستكشاف حقيقة هذه الألعاب اهى كما يسمعوا أو غير ذلك وأكد أنه يوجد العاب وتطبيقات جيدة تساعد الطفل على الابداع الفكرى واستخدامها فى تركيب المكعبات الهندسية والتى تساعده على قوة الملاحظة والابتكار.

post

وفى الختام نتج عن الندوة عدة توصيات منها ضرورة متابعة الآباء وفلترة التطبيقات باستمرارومصاحبة الاطفال واللعب معهم وخلق الألعاب المشتركة التى تزيد من قدرتهم اللغوية والرياضية والفكرية ووضع البدائل والحلول المفيدة وأنه من الضرورى جعل الطفل يمارس الألعاب الرياضة في ارض الواقع وليس على مواقع التواصل الاجتماعى الافتراضية وزيادة معارفه وأصدقائه فى المدارس والنادى والجيران الموثوق بهم .

وفي النهاية تم منح الدكتور محمد الشربيني شهادة تقدير عن مجهوداته مع مجمع اعلام زفتى في القاء المحاضرات بالندوات الاعلامية .

شارك في الندوة بعض موظفوا مجلس المدينة بزفتى .

بحضور الأستاذ سوسن عبد الحميد مدير إدارة الموارد البشرية بمجلس المدينة . وادار الندوة الأستاذ السيد سعد الله الغرباوى أخصائي اعلام والأستاذ حازم محمد عبد الصمد أخصائي أول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى