خالد حمودة يكتب «القلم لا يبتسم إلى الأيادي المرتعشة»


بقلم: خالد حمودة

القلم لا يبتسم إلى الأيادي المرتعشة.. الكتابة هي شكل من أشكال الفن يتطلب غالبًا يدًا ثابتة والكثير من التدريب. سواء كان ذلك لتأليف قصيدة أو تدوين الملاحظات في قاعة محاضرات أو رسم اللوحات، فإن القلم أداة لا تقدر بثمن تسمح لنا بالتقاط اللحظات والذكريات. ومع ذلك، في بعض الأحيان ترتجف أيدينا من التردد أو القلق عند محاولة استخدام القلم، مما يجعل من الكتابة أمر صعبة.


هكذا نحن نعيش في هذة الحياة تماماً .. فنحن من نجعل للقلم قيمة بأيدينا ، الصمود والتصميم ضروري للنجاح في هذه الحياة. تمامًا مثل القلم، إذا لم يحافظ المرء على تركيزه وثباته، فقد يضيع في فوضى العالم. من المهم أن تظل وفياً لطموحاتك وأن تسعى جاهدًا لتحقيق ما تريد تحقيقه. من المهم أيضًا التحلي بالمرونة عند الضرورة وتعديل الخطط وفقًا للظروف المتغيرة. إن امتلاك القدرة على الاستمرار في التركيز مع البقاء منفتحًا أيضًا سيساعد المرء على البقاء على المسار المطلوب.

تذكر أن مصيرنا بأيدينا.. لا أحد يستطيع أن يقرر مستقبل شخصاً آخر . الأمر متروك للفرد لاتخاذ القرارات التي ستشكل المسار الذي يسلكه في الحياة. إن إدراك هذا أمر بالغ الأهمية للنجاح وتحقيق الأهداف . تحمل المسؤولية عن أفعال الفرد وخياراته، والتعلم من الأخطاء، والسعي لتحسين الذات، كلها مكونات أساسية لبناء مستقبل أفضل. من المهم أن تظل مركزًا، وأن تظل مخلصًا، وألا تغيب عن بالنا الأهداف الذي نسعي إليها . من خلال العمل الجاد والتفاني، يمكن لأي شخص التحكم في مصيره وتحقيق أقصى استفادة من حياته.
فقط أن كان يعلم أن القلم لا يبتسم الي الايادي المرتعشة

post
زر الذهاب إلى الأعلى