حكومة دبي تمنح الإقامة الذهبية لـ «عبدالناصر عبدالكريم» تكريما لخدماته الثقافية والاجتماعية

علاء حمدي

منحت حكومة دبي الإقامة الذهبية للسيد / عبد الناصر عبد الكريم من فئة المبدعين اهل الثقافة والفن تكريما لخدماته الجليلة في مجال الثقافة والاجتماعية .

يعمل الدكتور عبدالناصر الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة كمنسق أكاديمي لجامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، التي تعتبر واحدة من أكبر الجامعات الإسلامية في آسيا ومنسقا لمنتدى تحسين اللغة العربية (ALIF).

وقد لعب الدكتور ناصر دورا حيويا في إجراء مذكرة التفاهم بين جامعة القاسمية بالشارقة، إحدى الجامعات الرائدة التابعة لحكومة الشارقة بدولة الإمارات وجامعة المركز – كيرالا – الهند.

وهو ينسق مختلف الأنشطة الاجتماعية والدينية والثقافية بالتعاون مع المنتدى الإسلامي الذي يتخذ من الشارقة مقرا له تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات حاكم الشارقة.

كما يلعب الدكتور ناصر دورا بارزا في تعزيز العلاقات بين الدول العربية من خلال الأنشطة الثقافية والأدبية، بالنظر إلى مساهمته الكبيرة والمتميزة في الساحة الثقافية والأكاديمية، “وقد منحته جامعة الاقتصاد الدولية – التي أنشئت لتمكين الظروف التعليمية السيئة في بلدان رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي – D.Litt شهادة الدكتوراه في الآداب في عام 2017”.

post

والدكتور عبدالناصر شخصية ممثلة للهند بشكل ملحوظ للثقة الكبيرة التي يتمتع بها وإجادته في الأنشطة المختلفة للقناة التلفزيونية العربية.

كما أن الدكتور عبدالناصر أودومبيلاسيري الذي يشتهر شعبيا بين أقرانه ولكل من يعرفه باسم الدكتور عبد الناصر فانيامبالام، هو كاتب ومفكر ومترجم (من العربية إلى الإنجليزية والعكس) ومتحدث متمكن ذو شخصية ثقافية بفكر معتدل، حائز على العديد من الجوائز وشهادات الشكر والتقدير الإقليمية والدولية المرموقة.

ولد الدكتور ناصر فان إيا مبالام وهو الابن الثالث للمرحوم حاجي عبدالكريم والسيدة باثوما كوتي في قرية فانييامبالام في مالابورام في 25 مارس 1973. وتلقى تعليمه المبكر في فانيامبلام ثم انتقل إلى بلدة فينجارا PPTM شيرور القريبة للتعليم الثانوي، ثم في جامعة المركز للتعليم الثانوي العالي. وحصل على درجة البكالوريوس في التعليم العالي، كلية مينشاندا الحكومية المرموقة للفنون والعلوم تحت جامعة كاليكوت.

كان كاتبا نشطا في تلك الأيام في الصحف اليومية والمجلات المالايالامية مثل صحيفة سراج الإخبارية، وصحيفة العرفان، ومجلة الاستشعار. بدأ العديد من الأنشطة الفنية والرياضية بين الأطفال والشباب المهتمين. ثم هاجر في منتصف 1990 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وبدأ حياته المهنية. وقد بادر بالعديد من الفعاليات الثقافية والأدبية وتوجه للأنشطة الاجتماعية بين الجالية الهندية بالتعاون والتنسيق مع جمعية الشارقة الهندية (أكبر جمعية هندية خارج الهند) وجمعية عجمان الهندية ومقر جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بشارع أبوبكر الصديق في دبي.

ويحرص الدكتور ناصر على إعداد البرامج والأنشطة المشتركة بين العرب وغير العرب، وقد نظم العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية بالتنسيق مع معرض الشارقة الدولي للكتاب منذ عام 2009، واتحاد كتاب الإمارات العربية المتحدة، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وغيرها.

يعمل أيضا سكرتيرا لمركز الثقافة السنية الإسلامية Markassu ssaqafathi sunniya – المرخص من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

قام بتشكيل وربط العديد من الأنشطة الإنسانية والخيرية بالتعاون مع العديد من المنظمات الخيرية الهندية والإماراتية، مثل وطني الإمارات، وجمعية الإمارات لحقوق الإنسان، ومعرض ومؤتمر ديهاد الدولي. وبناء علاقة جيدة مع كبار الشخصيات، والشخصيات العربية، وغير العربية ذات الشهرة العالمية. قدم ولا يزال يظهر مع القنوات العربية والمالايالامية في مناسبات مختلفة مثل تلفزيون الشارقة، وقناة أبوظبي الأولى، آسيا نت، قناة مراسل ووسائل الإعلام بأنواعها.

شارك في العديد من المؤتمرات والقمم الدولية التي عقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل القمة العالمية للتسامح ومؤتمر السلام والمنتدى العالمي للاتصال الحكومي في الشارقة وغيرها. بدأ العديد من البرامج لتعزيز اللغة العربية بين المجتمع الهندي بالتعاون مع مجلس تعزيز اللغة العربية والعديد من المؤسسات التعليمية الهندية.

الجوائز والتكريمات: جائزة جامعة مركز الثقافة السنية للتفوق – جائزة مركز كوزيكود – كيرالا – الهند في عام 2016 أكبر جامعة تعليمية أخلاقية وحديثة في آسيا. وجائزة الدكتور APJ عبد الكلام، جائزة عشاق السلام التذكارية في عام 2017 الجائزة التذكارية للرئيس الهندي السابق ووالد تكنولوجيا الصواريخ الهندية. وجائزة جامعة مهدين للتفوق 2018 – كيرالا – الهند ـ مركز تعليمي عالمي، جائزة مؤتمر الشيخ زيد للسلام في عام 2019 بتيسير واتفاق من جامعة المركز والشباب العربي الدولي – نموذج الأمم المتحدة دبي – الإمارات العربية المتحدة. وجائزة Muttam sarigama للتميز 2019 – جائزة مجموعة المؤسسات العبقرية لمنظمة ثقافية وتراثية هندية لعام 2019 – مركز تعليمي عالمي ولاية كيرالا ، أكبر جائزة عالمية لريادة الأعمال الإلكترونية 2G لمدرسة ريادة الأعمال التطبيقية لعام 2020 (11T madrass) 2020.. وعشرات الجوائز والشهادات من مختلف المنظمات الإقليمية والدولية.

هنا عبد الناصر عبد الكريم لهذه التكريم مل من فضيلة الشيخ ابو بكر احمد مفتي ديار الهندية والدكتور أحمد ابراهيم الكاتب الاماراتي والشيخ ابراهيم خليل البخاري رئيس جامعة معدن الثقافة الإسلامية وقدم الدكتور عبد الناصر عبد الكريم في هذه المناسبة الشكر والامتنان لقادة الامارات العربية المتحدة خاصة ولجميع مواطنين عامة .

زر الذهاب إلى الأعلى