دكتور محمود الشافعي ..ماراثون زايد الخير ٢٠٢٢

 

مازل اسم زايد الخير خالدا في بلدنا الحبيبة مصر، زايد الخير هو رمز العطاء والتنمية وتقدم ، ماراثون زايد الخير فى مصر يدعو أكثر من ٣٠ الف مشارك هذا العام في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الماراثون في يوم ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣ المقبل في مدينة الإسكندرية عاصمة البحر المتوسط.

حدث عظيم ويشاهد لها التاربخ ،فاعليات قوية، حدث رياضي صخم وعمل ايضا خيري.هذا اسم زايد الخير عندما يطلق تفتح أبواب الخير والدعم والعطاء .

يهدف هذا الحدث الخيري العالمي الي تكريم إرث الشيخ زايد آل نهيان من خلال حدث رياضي ضخم ترجع عائداته هذا العام الى مستشفي أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان وبتقديم جوائز مالية تصل الي ٥ مليون جنيه للفائزين، حيث يعتبر ماراثون زايد من اكبر الأحداث الخيرية التي تحدث على مستوي العالم.

كما وقع مجلس أبوظبي مع وزارة الشباب والرياضة المصرية اتفاق على ان يقام ماراثون زايد في نسخته السابعة علي أرض مصر في محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط وشهد الاتفاق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي واوضح الدكتور اشرف أن إقامة هذا الحدث في مصر يعكس عمق العلاقات الممتدة بين مصر والإمارات الشقيقة.

post

سمي ماراثون زايد بذلك الاسم تخليدا لذكري الشيخ محمد بن زايد وبدأ الماراثون انطلاقه في ٢٠٠١ محليا ثم بدأ في الانتقال عالميا عام ٢٠٠٥ في عاصمة الاضواء نيويورك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى