موجة من الطقس السئ تضرب الإسكندرية مع هطول امطار غزيرة اليوم الثلاثاء

 

حماده مبارك 

تواصل موجة الطقس السئ تضرب محافظة الإسكندرية، حيث تعرضت المحافظة، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، لهطول أمطار غزيرة، يصاحبها رياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل حد الصقيع.

FB IMG 1706283568824 1

ووفقا لمحافظة الإسكندرية، يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، إذ تبلغ درجة الحرارة على المحافظة، اليوم، ١٥ درجة للعظمى و٨ للصغرى، فيما يتوقع هطول أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة، وخاصة على شمال شرق وشمال غرب المحافظة على فترات متقطعة.

post

FB IMG 1706521906842

وتراوحت سرعة الرياح بين ٦٠ إلى ٧٠ كم/ ساعة، واتجاهها شمالية غربية، بينما حالة البحر معتدل إلى مضطرب، إذ يتراوح ارتفاع الأمواج بين ٣ إلى ٤ أمتار، ودرجة الرؤية غائم.

وشهدت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم، أمطارًا غزيرة، صاحبها رياح غربية قوية، مما أدى إلى غرق بعض الشوارع والطرق، وتجمع المياه في بعض المناطق، كما تسببت الأمطار في سقوط بعض الأشجار، وتوقف حركة المرور في بعض الطرق.

FB IMG 1706521897845

وتعرضت منطقة المنشية، ووسط المدينة، والعصافرة، والمنتزه، والعامرية، وأبو قير، لأمطار غزيرة، مما أدى إلى غرق بعض الشوارع والطرق، وتجمع المياه في بعض المناطق، كما تسببت الأمطار في سقوط بعض الأشجار، وتوقف حركة المرور في بعض الطرق.

FB IMG 1706521888587

وتشهد محافظة الإسكندرية، اليوم، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى ١٥ درجة، والصغرى ٨ درجات، مما أدى إلى شعور المواطنين بالصقيع.

وطالبت محافظة الإسكندرية المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء هطول الأمطار، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجة الطقس المتقلب على الإسكندرية، حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة، وخاصة على شمال شرق وشمال غرب المحافظة، على فترات متقطعة، كما يتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى ١٤ درجة، والصغرى ٧ درجات.

زر الذهاب إلى الأعلى