جامعة السويس تستقبل ممثلي المشروع الوطني للقراءة بالوطن العربي 

السويس..حسين بيومي 

أستقبل الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس اليوم الدكتور هشام السنجري المشرف على المشروع الوطني للقراءة بالوطن العربي والوفد المرافق له .. والدكتور عبده إبراهيم عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر سابقاً..والدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس .. وبحضور الأستاذ الدكتور علاء الدين محمد يونس وكيل كلية الثروة السمكية منسق عام المشروع بالجامعة .. وفي اللقاء تم مناقشة آليات تفعيل مشروع مسابقة الطالب الماسي لهذا العام في جامعة السويس .

وفي تصريحات صحفية أكد رئيس جامعة السويس أن هذه ليست المرة الأولى التي تشترك فيها الجامعة في هذا المشروع الذي يعد ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ باعتباره مشروعاً ثقافياً تنافسياً مستداماً يهدف إلى توجيه شباب مصر لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية والناقدة التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها وإنتاج الجديد منها وصولاً لمجتمع يتعلم ويفكر ويبدع .

و أوضح وكيل كلية الثروة السمكية أن المشروع يهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة لدى جميع أفراد المجتمع ..فضلاً عن تمكين الأجيال من مفاتيح الإبتكار عبر القراءة الإبداعية الناقلة وتعزيز الحس الوطني والشعور بالإنتماء من خلال دعم القيم الوطني .

post
زر الذهاب إلى الأعلى