” جامعة الإمارات ” تشهد فعاليات لقاء مفتوح يجمع طلبة قسم الإعلام مع نخبة من الصحفيين 

علاء حمدي

شارك طلبة من قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة في اللقاء الإعلامي الذي نظّمه مجلس شباب جمعية الصحفيين الإماراتية.

 

تحدث طلبة الإعلام في اللقاء الذي عقد امس الاول في فرع جمعية الصحفيين في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب بأبوظبي .عن فرص التدريب والتأهيل المهني الذي يوفره قسم الإعلام والصناعات الإبداعية في جامعة الإمارات بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية الرائدة في الدولة، مؤكدين حاجة طلبة الإعلام الاستزادة من هذه الفرص التدريبية ومثل هذه اللقاءات مع الإعلاميين من أجل نقل التجارب والاستفادة من الخبرات، بما يدعم فرص انخراطهم في مهنة الإعلام.

 

post

وأكد محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية خلال اللقاء بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين والصحفيين الشباب , أن مهنة الصحافة هي المفهوم الأشمل للعمل الإعلامي، وأنها “مهنة المتاعب” وتحتاج للعديد من المهارات التي تساعد على النجاح والمضي قدماً في هذه المهنة. مشيراً إلى أن العمل الصحفي الناجح يأتي من حب المهنة وإعطائها حقها في العمل والاجتهاد والسعي من أجل الاستمرارية والاستدامة المُستقبلية، وأن الصحافة ليست وظيفة، بل مهنة تتطلّب من الصحفي أن يكون مطّلعاً وشغوفاً بعمله.

 

واستعرض الحمادي خلال اللقاء تجربته في العمل الإعلامي بشكل عام والصحفي بشكل خاص، والتي امتدت لما يزيد عن 28 عاماً انتقل خلالها لعدة محطات ساهمت كلآً منها في رسم شخصيته الإعلامية وتطوير مهاراته وقدراته وعزّزت من مسيرته المهنية في المجال الإعلامي الذي بدأ شغفه فيه منذ أن كان طالباً في جامعة الإمارات بعد أن غيّر مسار الدراسة من الأحياء العلمية إلى الصحافة.

 

وأجاب الحمادي على تساؤلات الحضور حول ضرورة التخصص في الصحافة، حيث ذكر أن التخصص الصحفي مهم جداً لصنع جيل متخصص ومحترف في مجالات عديدة كالسياسة والاقتصاد والرياضة ومجالات الفضاء والصحة وغيرها، حيث ينعكس تأثيره الإيجابي بشكل كبير في رفد السوق الإعلامي المحلي بكادر مُتمكّن ومتخصص وملم بشتى المجالات علاوة على تخصصه الصحفي، مستنداً على الوصف الشهير للصحفي وهو أن “يعرف كل شيء عن أي شيء، وشيء من كل شيء”.

 

وحول مشاركة طلبة قسم الإعلام في هذا اللقاء الذي نظّمه مجلس شباب جمعية الصحفيين الإماراتية، أكد الدكتور أحمد المنصوري، رئيس قسم الإعلام والصناعات الإبداعية أن القسم يحرص على إشراك طلبة الإعلام في الفعاليات والأنشطة الإعلامية التي تقام في الدولة، وتمكينهم من حضور الدورات وورش العمل والمنتديات والمؤتمرات الإعلامية لما في هذه الأنشطة من تأثير كبير في دمج طلبة الإعلام في الحراك والنشاط الإعلامي الإماراتي، وتمكينهم من المهارات اللازمة لسوق العمل الإعلامي مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى