أخر الأخبار

العراب

العراب

 

كفر الشيخ : نهي البرهامي

 

أحمد خالد توفيق طبيب، كاتب و أديب مصري، أشتهرت كتاباته للشباب و بدأت رحلته الأدبية بسلسلة «ما وراء الطبيعه»، يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الفانتازيا و الخيال العلمي،أسمه أحمد خالد توفيق فراج ولد 10 يونيو 1962 في طنطا محافظة الغربية، لُقب “بالعراب”و لكنه لم يحب هذا اللقب.

 

post

 ترجم العديد من روايات الأدب العالمي مثل «١٩٨٤» و«٤٥١ فهرنهايت»،و كان أول من قدم أسماء مثل “ستيفن كينج” و “لافكرافك” للقارئ العربي، له مجموعة من القصص القصيرة و الروايات مثل رواية «يوتوبيا» التي تمت ترجمتها إلي عدة لغات و تم ترشيحها لأكثر من جائزة عالمية في أدب الخيال العلمي.

 

بعد نجاح سلسلة «ما وراء الطبيعة» أصدر بعدها سلسلة «فانتازيا» عام 1995 و سلسلة «سفاري» 1996، و «www»، و العديد من الروايات مثل «السنجه» التي صدرت عام 2012 و رواية «مثل إيكاروس» ثم رواية «في ممر الفئران-ضحكات كئيبه-افراح المقبرة-لست وحدك-زغازيغ-شاي بالنعناع-افلام الحافظة الزرقاء»و العديد من المؤلفات.

 

اشتهر أيضاً بالكتابات الصحفية ، و كان يكتب مقالات دورية في العديد من الصحف والمجلات العربية ، و قام بتجميع عدد من مقالاته و وضعها في كتاب واحد تحت عنوان «الغث من القول»، توفي في 2 أبريل 2018 عن عمر يناهز 55 عاماً، أثر أزمة صحية مفاجئة.

زر الذهاب إلى الأعلى