جهود مصر في التعامل مع ملفات الأمن القومي

بقلم : رئيس قطاع الاعلام بالاتحاد الافريقي د . ليلي صبحي

في إطار المواكبة الإعلامية لرئاسة مصر للإتحاد الافريقياصدرت الهيئة العامة للاستعلامات أول إصدار موسع لها بعنوان” مصر في افريقيا” أبرزت فيه هوية مصر الإفريقية من أجل إعلاء هوية مصر الإفريقية وتعزيز الإنتماء لدول القارة الأفريقية، كما أكدته مواد الدستور المصري في 2014.

وفي إطار حرص مصر علي دعم مكافحة الإرهاب ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة أنحاء القارة الإفريقية، من خلال جهود مصر في التعامل مع ملفات الأمن القومي، استطاعت مصر ان تعود الي أفريقيا، وأن تعيد أفريقيا إليها بفضل دبلوماسية نشطة واعية ورؤية حكيمة وبفضل القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي، راعي السلم والسلام، السلام القاءم علي العدل وليس السلام الانكساري او الانهزامي.

في نفس السياق، ومع جهود مصر المتواصلة ومع زيادة الوعي لدي الشعب المصري والشعوب الإفريقية في التعامل مع كافة الملفات، علي الصعيد الإقتصادي حدثت طفرة في العلاقات الإقتصادية بين الدول الإفريقية بفضل جهود الدولة بالتآزر مع المجتمع المدني والاتحاد الأفريقي للتعليم المهني والتقني ، الي جانب إبراز نشاط مصر داخل المجتمعات الإفريقية القارية والإقليمية.

وفي التعامل مع ملفات الأمن القومي استطاعت مصر بالتكاتف مع جيشها وشرطتها وقائدها وجمعياتها الأهلية ومؤسساتها ومجتمعها المدني ان تستعيد مصر مكانتها وسط الأشقاء الاقل قة بلعة العصر التكنولوجي ومعاييره وآلياته اولوياته.

زر الذهاب إلى الأعلى