” نوبكو” تكشف دور الشراكات في تطوير خدمات الرعاية الصحية

علاء حمدي

نظمت “نوبكو” الرائدة في تقديم منتجات الرعاية الصحية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، الأحد 6 مارس حفلها السنوي الذي أقيم في فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا بالرياض، وشرفه بالحضور سعادة الرئيس التنفيذي فهد الشبل، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين وشركاء النجاح من القطاع الصحي، الحكومي والخاص ومنسوبو الشركة.

وجاء تنظيم الحفل الذي يعقد سنوياً لاستعراض إنجازات “نوبكو” خلال العام الماضي 2021، والتعريف بخططها المستقبلية والاستراتيجية ومشاريعها التوسعية، وجهودها لتطوير الشراكات بعقد المزيد من الاتفاقيات مع الجهات الصحية الحكومية والموردين المحليين والخارجيين ومزودي سلاسل التوريد ومقدمي الخدمات اللوجستية، وغيرها من الإنجازات التي تهدف الشركة من خلالها لتقديم خدمات رعاية صحية تلبي تطلعات العملاء وشركاء النجاح، وتسهم في تعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع الرعاية الصحية في المملكة.
وخلال الحفل تابع منسوبو الشركة والضيوف فيديو تحدث فيه عدد من المسؤولين في القطاع الصحي الحكومي والخاص والشركاء الذين أشادوا بدور “نوبكو” في توفير الاحتياجات الصحية من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية للمرضى والمراجعين. وتوفير اللقاحات الخاصة بجائحة كورونا وجهودها للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية.

بعدها ألقى سعادة الرئيس التنفيذي لـ “نوبكو” فهد الشبل كلمة رحب فيها بممثلي الجهات المشاركة والإعلاميين، وشكر لهم تشريفهم الحفل. كما ثمن دعم الدولة ممثلة في معالي وزير الصحة ومنسوبي الوزارة لجهود نوبكو في تطوير خدمات الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن “نوبكو” واصلت التزامها بتلبية الاحتياجات الطبية للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة والجهات الحكومية الأخرى، وعملت بانسجام تام مع وزارة الصحة للحد من جائحة كورونا، حيث وفرت خلال عام 2021 أكثر من 50 مليون جرعة لقاح تحصين ضد فايروس كورونا، مما ساهم بتعزيز مكانة المملكة كواحدة من أفضل الدول في التعامل مع الجائحة. وأكد على استمرار الشراكات وعقد الاتفاقيات مع الجهات الصحية الحكومية لتوفير خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية..

للمرضى والمراجعين بمناطق المملكة المختلفة، وتمكين المجتمع من الحصول على أعلى معايير الخدمات الصحية في القطاع الحكومي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية 2030 لبناء مجتمع حيوي يسهم ببناء التنمية المستدامة.

post

واستعرض الرئيس التنفيذي إنجازات نوبكو لعام 2021، حيث عقدت الشركة 178 منافسة، وبلغت حصة المحتوى المحلي من العروض الوطنية 89 % من إجمالي قيمة هذه المنافسات للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية. وتناول الشبل الطفرة العالية في مستوى الخدمات اللوجستية عبر 2600 نقطة توصيل ، كما وصلت السعة التخزينية الإجمالية إلى عدد 385 ألف طبلية.

وأبان الشبل أن “نوبكو” تستند على بنية تحتية بتقنيات حديثة تعزز التحول الرقمي وتحقق كفاءة الأعمال. كما تعتمد نوبكو على كفاءات وطنية مؤهلة تدير كافة العمليات التشغيلية والإدارية.

واختتم بالإشارة إلى أنه عن طريق خدة وصفتي تم توفير 25 مليون وصفة طبية من 218 مستشفى و 2057 مركز رعاية صحية أولية، بجانب منصة السوق الإلكتروني التي وفرت أكثر من 3 آلاف أمر شراء بأكثر من 4 مليار ريال سعودي.

يذكر أن الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية “نوبكو” تأسست بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية عن طريق نظام الشراء الموحد لمصلحة القطاعات الصحية الحكومية، بالإضافة إلى عمليات النقل والتخزين بجودة وكفاءة عالية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى