السويس تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

 

السويس ـ حسين بيومي

أطلق اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم الأحد الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال .

وأكد المحافظ من مركز طب أسرة السويس 1أن الحملة تستمر لمدة 4 أيام حتي الأربعاء 22 من شهر ديسمبر الجاري لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بتطعيمهم ضد شلل الأطفال .

كما أكد علي دعم القيادة السياسية للحملة القومية للوقاية من مرض شلل الأطفال مشيراً إلي أهمية نجاح الحملة التي تستهدف تطعيم جميع الأطفال في الفئات العمرية المحددة لحماية أبنائنا من خطر الإصابة بالمرض خاصة بعد ظهور عدد من حالات شلل الأطفال في عدد من الدول المختلفة حول العالم .

post

ولفت المحافظ من أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال وان الدولة تسعي دائماً للحفاظ علي صحة المواطنين من خلال تنظيم الحملات الوقائية والمبادرات الصحية مثل حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس c ومبادرات علاج التقزم وأمراض العيون وصحة المرأة .

و تفقد ” صقر ” مركز طبي أسرة السويس 1 بمنطقة الملاحة لمتابعة عمل الحملة والوقوف علي جاهزية وحدات طب الأسرة لإستقبال المواطنين لتلقي التطعيمات مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية بإرتداء الكمامة وعدم التزاحم.

كما تفقد المحافظ غرف الكشف وغرف التعقيم والعيادات التخصصية بوحدة طب الأسرة للوقوف علي سير العمل .. مشيراً إلي ضرورة الوصول إلي جميع الأطفال في أماكن تواجدهم من خلال الوحدات الطبية الثابتة والسيارات المتنقلة في أحياء السويس الخمسة لضمان تحقيق الهدف من الحملة .
وتستهدف الحملة تطعيم حوالي 120ألف طفل من خلال مشاركة238فرقة على مستوى الخمس إدارات طبية على مستوى السويس منها 33 فرقة ثابتة، و205فرقة متنقلة.من بيت إلى بيت.

رافق المحافظ في الجولة كل من خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة .. ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين ..ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة ..والدكتور محمد نشأت منسق التأمين الصحي الشامل .. وفاتن عبد الغني رئيس حي السويس وفوزية عبد الله مقررة المجلس القومي للمرأة والقيادات التنفيذية .

زر الذهاب إلى الأعلى