محافظ الدقهلية يستقبل مدير مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانيه بوزارة التنمية المحلية والوفد المرافق لها

متولى عمر

– مختار : القضية السكانية هي اخطر القضايا التي تهدد قطار التنمية الشامله في اي دوله وتؤثر بالسلب علي الاقتصاد ولابد من تضافر كافة الجهود من أجل هذه القضيه .
– المحافظ : أثمن دور وزارة التنمية المحلية في دعم وتسجيل الصوره الاقتصاديه والاجتماعيه والسكانيه للقري والنجوع وصياغة البرامج التي تعاون في تحقيق هذا الهدف .
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تحقيق الهدف القومي للسيطرة علي النمو السكاني الذي يؤثر بشكل كبير علي التنمية الشامله للدول ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ة، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بديوان المحافظ الدكتورة فاطمه الزهراء جيل مدير مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانيه بوزارة التنمية المحلية والوفد المرافق لها لمناقشة مدي الاستجابه المحلية للقضية السكانيه ومتابعة أعمال الوحدة السكانيه بالمحافظة منذ إنشائها وحتي الآن وتقديم الدعم الفني لفريق العمل .
وأكد ” مختار ” علي أن القضية السكانية هي اخطر القضايا التي تهدد قطار التنمية الشامله في اي دوله وتؤثر بالسلب علي الاقتصاد ولابد من تضافر كافة الجهود من أجل هذه القضيه .
وثمن ” المحافظ ” دور وزارة التنمية المحلية في دعم وتسجيل الصوره الاقتصاديه والاجتماعيه والسكانيه للقري والنجوع والاحياء الفقيره والمناطق الغير المأمونه وصياغة البرامج التي تعاون في تحقيق هذا الهدف ومتابعة القضية السكانيه بالمحافظة اول باول .
وكلف ” المحافظ ” الدكتوره هدي بلاط مدير عام التنمية البشرية ومدير الوحدة السكانيه بالمحافظة بحضور الاجتماع الذي يعقد بحضور مدير مشروع الإستجابة المحلية للقضيه السكانيه مع قوة العمل السكانيه المتمثلة في وحدة السكان بالمحافظة والذي تناول مناقشة انجازات قوة العمل السكانيه بالقري والمراكز ودورها في المبادرة الحكوميه المختلفه ووضع رؤية مستقبلية لخطة العمل وتدريب قوة العمل علي مؤشرات المتابعة والتقييم لتحديد أولويات القضايا بقري ومراكز المحافظه بالإضافة إلي تدريب قوة العمل علي التنسيق ومتابعة الانشطه والتوثيق وتدريب الاحصائيين ومسئولي المعلومات لإعداد تقرير أوضاع السكان .
ومن جانبها أعلنت مدير مشروع تسريع الإستجابة المحليه للقضية السكانيه بوزارة التنمية المحلية أن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق الأمم المتحده للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبي ، وان الهدف من الزياره هو مراجعة ومتابعة انجازات قوة العمل السكانيه في التنسيق والرصد ومشاركتها في المبادرة المحليه ، ورفع كفاءة العمل السكانيه في متابعة المؤشرات السكانيه المحليه ومتابعة تنفيذ الانشطه وإعداد مسوده تقرير أوضاع السكان بالمحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى