لانا آل كمال : كيف تصبح مصمم مجوهرات؟

هناك عدد محدود من الخيارات والمسارات التي يمكنك اتباع أي منها لتصبح مصمم مجوهرات محترف وذو مهارات عالية في التصميم والتعامل مع المعادن وباقي مستلزمات المجوهرات.

عليك أولًا تحديد ما الذي تريد أن تكونه بالضبط؟ هل تسعى لتكون مجرد مصمم فقط وبالتالي تضع تصاميمك على الورق ومن ثم تبيعها، أم ربما تسعى لتكون مصمم وصانع للقطع التي تضع تصميماتها بنفسك.

إن كنت تسعى لأن تكون مجرد مصمم فقط دون صنع المجوهرات بنفسك، فهنا يلزمك التركيز على مهارات متعلقة بهذا الشأن فقط مثل الرسم ومبادئ التصميم والتعامل مع تطبيقات ذلك.

إن كانت رغبتك بتصميم وصناعة المجوهرات فهنا عليك تعلم التصميم والصناعة على حد سواء، وكيفية التعامل مع المعادن وصياغتها ونقل التصاميم من الورق إلى الواقع.

ليس من الضروري تعلم هذه الأمور بالمسارات الأكاديمية ومن خلال الدراسة في المدراس والمراكز التعليمية المتخصصة، بل الكثير من الصممين يكتسبون هذه المهارات عبر التعلم الذاتي والتدرب في ورشات العمل ولدى أصحاب الخبرة.

post

بعد تعلم الأساسيات يمكنك اختيار تخصص معين ضمن هذا المجال، كأن تكون متخصص في النقش على المعادن والأحجار، متخصص في التلميع، في تجميع القطع، أو في صياغة القوالب والنماذج فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى