نسى جمايلها .. شاب يقتل والدته بواسطة سلاح أبيض خلال الأيام المباركة بالغربية

 

إسلام موسى

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضى، اليوم، بمعاقبة شاب نتيجة قيامه بقتل والدته المسنة مستخدماً سلاح أبيض في نهار رمضان، بالسجن عامين.

 

وواجهت المحكمة الشهود في القضية خلال جلسة اليوم وتبين من التحقيقات التي أجرتها النيابة وأقوال الشهود أمام جلسات المحكمة أن المتهم يتمتع بأخلاق حميدة ويحب والدته ويعيش معها منذ نحو 6 أشهر لمروره بأزمة نفسية، بسبب خلافات زوجية.

post

وأن المتهم سبق وأن حاول الانتحار أثناء إقامته في منزل والدته، ونجحت والدته المجني عليها في منعه من الانتحار، مؤكدين أنهم ذهبوا به لطبيبة نفسية للعلاج ووصفت له علاج نفسي، وأنه في حالة عدم تماثله الشفاء ينصح بإدخاله مستشفى للعلاج النفسي نظرا لأنه سيحاول الانتحار مرة أخرى وبطريقة أبشع من محاولته الأولى وأكدت الأسرة ذلك.

واستمعت المحكمة لمرافعات الدفاع ورفعت الجلسة للمداولة، ثم أصدرت المحكمة حكمها السابق بعد التأكد من أنه يعانى من مرض نفسى ولا يتحكم في تصرفاته.

 

وتعود القضية عندما تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم ثالث المحلة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بأحد المناطق التابعة لدائرة القسم بسماع أصوات صرخات واستغاثات صادرة من الشقق السكنية المجاورة لهم، وبعد تحديد مصدر الصوت، عثروا على ربة منزل، ملقاه على الأرض داخل شقتها السكنية، وبها عدة طعنات.

انطلقت الأجهزة الأمنية وضباط البحث الجنائي الى محل الواقعة وشرطة النجدة وتبين مقتل ربة منزل، تدعي «و. م»، وتبلغ من العمر 68 عاما، وبها عدة طعنات نافذة، في أماكن متفرقة من جسدها.

تم تشكيل فريق من مباحث قسم ثالث المحلة الكبرى وتبين قيام نجلها والذي يعانى من أمراض نفسية سابقة بطعنها عدة طعنات لها في جسمها مستخدماً سلاح أبيض “سكين” أثناء محاولتها إثناؤه من محاولة الانتحار، أكثر من مرة، لدخوله في حالة نفسية، بسبب خلافات أسرية.

وتمكنت قوات الأمن، من القبض على الابن المتهم وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات في الواقعة وتم إحالته الى المحاكمة الجنائية التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى