لكل بنت تحلم “بوجه مشرق و جذاب ” بطُرق طبيعيه 

نبض الوطن

كل بنت تحلم بوجه مشرق و جذاب ولامع، تبحث معظم النساء عن ماسكات طبيعيه للعنايه بالبشره لذلك إليكم بعض الماسكات مع العلم أن من أساسيات الجمال و قلة ظهور التجاعيد شرب المياه بكثره و المواظبه علي الرياضه بإنتظام .

 

ماسكات للوجه منزلية

ماسكات للوجه منزلية الصنع تعتمد بالأساس على الحليب، واللبن، والفواكه المختلفة التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات المناسبة لجميع أنواع بشرة الجلد، وفيما يأتي كيفية صناعة بعض ماسكات للوجه بما يلائم مع بشرتك ويعالج مشاكلها:

post

 

ماسكات للوجه تعتمد على الحليب ومشتقاته

تناول الكثير من منتجات الألبان والأجبان يمكنه أن يفعل المعجزات لبشرة الوجه، وجلد الجسم، والشعر، فمن المعروف أن الحليب في العصور القديمة حظي بمكانة محترمة في كل ما يتعلق بالعناية بالجسم، إذ يحتوي حليب الماعز على 6% من الزبدة الطبيعية التي تغني وتغذي الجلد.

 

في الطب التقليدي من الممكن أن يُستخدم حليب الماعز كحليب لتغذية وحماية الجسم ضد الجفاف، حيث اعتاد البدو على دهنه على جلد ووجه الضيوف الأجانب لكي يتكيفوا مع المناخ الصحراوي، كما أن حليب الماعز معروف بشكل خاص بخصائصه العلاجية، فهو فعال في مشاكل الجلد المختلفة مثل:

 

حب الشباب.

الصدفية.

الأكزيما.

علاج الجروح في الفم.

يُعد الحليب غني من الناحية التجميلية بحمض اللبنيك (Lactic acid) الذي تكمن فائدته في:

 

يفكك المادة اللاصقة بين الخلايا.

يؤدي إلى انفصال الخلايا وإزالة الخلايا الميتة، والبناء الجديد للخلايا وبناء جلد جديد.

يساعد حمض اللبنيك الموجود في الحليب في الحفاظ على مستوى الرطوبة في الجلد.

يعمل على تبييض التصبغات.

يحسن قوام الجلد ومظهر التجاعيد.

يشجع تغيير الخلايا.

يساعد في علاج حالات حب الشباب وفعال في تليين البشرة الجافة والمتشققة.

ماسكات للوجه تعتمد على الفواكه

الفواكه التي ينصح بها للاستخدام الخارجي على الجلد تحتوي على أحماض الفواكه التي تسمى الألفا والبيتا هيدروكسي، والتي تقوم بتفكيك الرباط الذي يربط خلايا الجلد الميتة معًا، حيث تزيد من مستوى الرطوبة في الجلد، كما أن أحماض البيتا هيدروكسي تذيب الجلد الجاف والمتقشر وتحفز تجدد خلايا الجلد.

 

كافة أنواع الجلد من الدهني حتى الجاف يمكن أن تستفيد من أحماض الفاكهة هذه والتي ليست باهظة الثمن والموجودة بشكل طبيعي في الفواكه المختلفة، وفي الاستخدام الخارجي على الجلد تسبب الأحماض انسلاخ الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة والكشف عن خلايا الجلد الجديدة.

 

 

 

قبل استخدام أي نوع من الماسكات للوجه من المهم ألا ننسى:

 

تنظيف الوجه جيدًا قبل الدهن.

جمع الشعر إلى الخلف.

دهن طبقة ناعمة من القناع على وجه نظيف، وبالطبع يجب تجنب منطقة الفم والعينين.

الحرص على إبقاء القناع لحوالي 30 دقيقة، فخلال هذه الفترة سيتم امتصاص الأوساخ والترسبات الزائدة والدهون من الوجه وفي نفس الوقت يغذيه.

غسل الوجه بالماء الدافئ.

مسح الوجه برفق.

دهن كريم الوجه ذا النوعية الجيدة.

أنواع ووصفات ماسكات للوجه

سواء بشرتك كانت عادية أم مختلطة يجب أن يتم دهنها بقناع الترطيب الذي يجف بشكل جزئي على الوجه، والذي يحتوي على الكولاجين، والإيلاستين، والفيتامينات الضرورية، والذي يفكك الجذور الحرة، ويزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، إليكم بعض منها:

 

ماسك لبشرة الوجه العادية

الذي يتم تطبيقه من خلال:

 

إضافة 2 ملعقة من زبادي الماعز الكثيف، و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، و1 ملعقة صغيرة من العسل.

القيام بخلطها ودهنها على بشرة نظيفة.

ترك الماسك لمدة 15-10 دقيقة وتشطفه بالماء الدافئ.

ماسكات للوجه الجاف

ينصح بدهن الوجه الجاف بقناع مغذي يحتوي على الزيوت النباتية، مثل: الجزر، أو الأفوكادو، أو زهرة الربيع المسائية التي ترمم الجلد المتشقق وتعيده إلى وضعه السليم، فهي غنية بفيتامين أ وتعطي مظهر مرن ومتألق للجلد، ومن أهم الأمثلة على هذا النوع من الماسكات للوجه:

 

قناع لبشرة الوجه الجافة: الذي يستخدم بتطبيق الآتي:

إضافة 3 ملاعق من اللبن، وملعقة من الملح، و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلطها معًا.

دهن هذا الخليط على الوجه.

تدليك الوجه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.

قناع التنظيف والتغذية للوجه الجاف: يتم من خلال:

خلط نصف كوب زبادي بشكل جيد، مع ملعقة كبيرة من العسل، وصفار بيضة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

دهنه على جلد الوجه ما عدا حول العينين.

الاسترخاء بشكل مريح مع القناع لمدة نصف ساعة.

الجدير بالمعرفة أن العسل يحفز وينعم الجلد، والبيض وزيت اللوز يعطي الرطوبة للجلد والزبادي الذي يحتوي على حمض اللبنيك يبيض ويزيل الخلايا الميتة.

 

ماسكات لتبييض الوجه

توجد العديد من المستحضرات الطبيعية التي قد تساعدك على تفتيح الوجه وتبيضه ومن أشهرها:

 

قناع اللبن الزبادي مع عصير الخيار وماء الورد: فخلطهم معًا وتطبيقهم على بشرة الوجه قد تساهم في التخفيف من آثار التصبغات والبقع وآثار الحبوب وتعمل على تفتيح لون البشرة.

قناع عصير الطماطم مع عصير الليمون: الذي ينصح بدهنه على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل البشرة، وستلاحظين نقاء وصفاء بشرتك مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

ماسكات لتفتيح البشرة

من أهم الأمثلة عليها الآتي:

 

قناع حليب ولبن الماعز: يمكن دمج حليب الماعز مع مسحوق الطحالب للحصول على قناع لتبييض الجلد، وحليب الماعز البارد من الثلاجة يبرد ويهدئ الجلد في الصيف، ويوصى باستخدامه.

قناع زيت الزيتون مع عصير الليمون: قد تكون خلطة مشهورة وذات فعالية كبيرة في تفتيح المناطق الغامقة في جلدك، وبإمكانك إضافة بياض البياض لها لزيادة تماسكها وفعاليتها.

قناع علاج البشرة الداكنة تحت العينين: يمكن أخذ 90 ملليلتر من مسحوق الطحالب، وغمس قطعة من الشاش بحليب الماعز المخلوط مع هذا المسحوق ووضعها تحت العينين.

ماسكات للوجه بماء الورد

يمكن استخدام ماء الورد في صناعة عدة ماسكات لتعالج مختلف مشاكل أنواع البشرة سواء الدهنية، أو الحساسة، أو الجافة، أو حتى لإضفاء الانتعاش على البشرة العادية، كما يأتي:

 

لتنظيف البشرة: قومي بمسح وجهك بقطعة شاش أو قطن مبللة بماء الورد، مما يعمل مفعول المطهر ويساعد في إزالة آثار المكياج والأوساخ.

للبشرة الدهنية ومعالجة الحبوب: اعمل على خلط ماء الورد مع عصير الليمون ونظف بشرتك.

لتفتيح البشرة وإزالة البقع والتصبغات: قومي بخلطه مع الزبادي وعصير الخيار.

ماسكات للوجه الدهني الحساس

لا يعلم الجميع أنه يمكن استخدام اللبن كمستحضر تجميلي، وأنه ملائم بشكل خاص لذوي البشرة الدهنية أو البشرة الحساسة نظرًا لخصائص الشد والتهدئة الكامنة فيه، فاللبن يغذي جلد الجسم، ومشبع بالفيتامينات والمعادن، كما يمنح الجلد الرطوبة والمرونة ويجعله ناعم، ولطيف، ومنتعش، بالإضافة إلى ذلك فإن اللبن يزيل الخلايا الجافة وغير الفعالة ويعمل على تجدد الجلد.

زر الذهاب إلى الأعلى