الصحة الإنجابية للأم والطفل ندوة لمركز إعلام العريش

سيناء – محمود الشوربجي
نظم صباح اليوم مركز إعلام العريش ندوة حول الصحة الإنجابية للأم والطفل بالمركز الحضرى بأبو صقل وحاضر فى اللقاء الدكتورة جليله سعيد لطفى مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحه بشمال سيناء.
يأتي ذلك فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات حول تنمية الأسرة تحت شعار أسرتك ثروتك.
وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش، فى بداية اللقاء تحدثت نجوى ابراهيم أخصائى إعلام حول الهدف من الحملة وأهمية ضبط الإنجاب لتحقيق التنمية.  كما تحدثت الدكتورة جليله سعيد لطفى حول مفهوم الصحة الإنجابية وتطرقت إلى خطورة الزواج المبكر على الفتاه وأهمية عمل التحاليل اللازمة للزوجين قبل إتمام الزواج وأهمية المباعدة بين الحمل والآخر.
كما تحدثت عن المتابعة الدورية خلال الحمل للحفاظ على صحة الأم والجنين . ورعاية الطفل بعد الولادة وأهمية التطعيمات والرضاعهةالطبيعية والتغذية السليمة للطفل.
وردت على أسئلة الحضور  ومنها كيفية رفع مناعة الطفل وهل الوسائل الهرمونية تؤثر على الرضاعة وهل يمكن أن يحدث حمل بعد سن الأربعين. وما أهم العناصر الغذائية التى تحتوى على الحديد.
بينما أوصى اللقاء بعدم استخدام الأدوية دون الرجوع للطبيب بالنسبة للأم الحامل والطفل وأهمية تنظيم الاسرة بعد الولاده ومخاطر الحمل المتكرر على صحه الأم والطفل.حضر اللقاء سوميه سعيد مسئول الإعلام بمديرية  الصحه وعدد من السيدات المتتفعات بخدمة تنظيم الأسرة والفتيات .

زر الذهاب إلى الأعلى