الوكالة الأمريكية للتنمية تثمن جهود مصر في مساعدة غزة

 

سيناء – محمود الشوربجي

ثمن فالي الكسندر مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في استقبال وايصال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة. إلى جانب الدور الذي تقوم به مصر بالتعاون مع كافة الأطراف في انهاء الأحداث في غزة.

 

واستقبل اليوم اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، فالي الكسندر. مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID . والوفد المرافق له، في مدينة العريش، خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء.

post

بينما استعرض المحافظ خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش الجهود التي تقوم بها مصر. في استقبال وايصال المساعدات وايصالها إلى قطاع غزة. علاوة على استقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

كما أكد المحافظ أن المساعدات تصل إلى مدينة العريش عبر ثلاثة مسارات وهي البر والبحر والجو. حيث تصل شاحنات المساعدات عبر الطريق الدولي الساحلي. وتصل سفن المساعدات عبر ميناء العريش البحري.  وتصل طائرات المساعدات عبر مطار العريش الدولي.

كما أضاف المحافظ، أن الهلال الأحمر المصري يقوم باستقبال المساعدات المتنوعة التي تصل عبر الـ 3 مسارات وتخزينها في مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بالتنسيق مع مختلف الجهات.

جديرًا بالذكر أن مساعد رئيسة الوكالة الدولية والوفد المرافق له تفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري، وأكد تسريع وتيرة دخول الشاحنات إلى قطاع غزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى