محافظ شمال سيناء يلتقي الملحق العسكري الإيطالي

سيناء – محمود الشوربجي
التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، العقيد بحري ماركو تستا الملحق العسكري الإيطالي بالسفارة الإيطالية في مصر. في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

وأكد المحافظ، أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تتدفق على مدينة العريش عبر 3 محاور وهي البري والجوي والبحري. وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

كما أكد المحافظ، أن المحور البري يتمثل في الطريق الدولي الساحلي. حيث شهد وصول عدة مئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الاغاثية لقطاع غزة. بينما المحور الثاني يتمثل في مطار العريش الدولي والذي استقبل نحو 260 طائرة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

كما أوضح المحافظ، أن المحور الثالث يتمثل في ميناء العريش البحري والذي يستقبل سفن المساعدات الخاصة بقطاع غزة من عدة دول. من بينها تركيا وفرنسا وإيطاليا.

بينما ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به ايطاليا في دعم الاشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الاغاثية المتنوعة. وتطبيب جراح الفلسطينيين بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والإيطالية والفلسطينية.

post

ووجه العقيد بحري ماركو تستا الملحق العسكري الإيطالي الشكر إلى مصر على استقبال المساعدات وايصالها إلى قطاع غزة، بجانب توجيه الشكر لمحافظة شمال سيناء لتقديم التيسيرات للدول التي تقدم مساعدات لقطاع غزة.

وأكد تستا اعتزام إيطاليا انشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة لعلاج الجرحى الفلسطينيين، وذلك بجوار المستشفى الميداني الاماراتي أو في مكان آخر يكون مناسبًا في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى