محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسي وزراء أسبانيا وبلجيكا

سيناء – محمود الشوربجي
استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الجمعة، كلا من.. “بيدرو سانشيز” رئيس وزراء أسبانيا، “ألكسندر دي كرو” رئيس وزراء بلجيكا، في مطار العريش الدولي. بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وأكد محافظ شمال سيناء وصول رئيسي وزراء أسبانيا “رئاسة الاتحاد الأوروبي” وبلجيكا “الرئاسة المقبلة”، علي متن طائرة قادمة من مطار القاهرة. وذلك بعد لقائهما الرئيس السيسي وعقد مباحثات ثلاثية مشتركة لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

كما استعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها مصر من أجل الاشقاء الفلسطينيين وإيقاف الحرب على قطاع غزة. واستقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية وادخالها إلى قطاع غزة. بجانب استقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

وفي ذات السياق، استقبل محافظ شمال سيناء، اليوم الجمعة، اللواء عمرو إسماعيل. رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والوفد المرافق له، في مكتبه في مدينة العريش.

وأكد رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، المرور على موانئ الهيئة “رفح-العوجة-طابا” للتأكد من جاهزيتها لتقديم كافة أنواع الدعم للأشقاء الفلسطينيين بالتنسيق مع مختلف الجهات.

post

كما أضاف رئيس الهيئة، أن الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة تقوم بتقديم اشكال مختلفة من الاجراءات العاجلة والتسهيلات لعبور لكافة المعونات والمساعدات والمعدات إلى الجانب الفلسطينيين. علاوة على تسهيل اجراءات دخول المصابين والمرافقين وحاملي الجنسيات المزدوجة القادمين من الجانب الفلسطيني. بالإضافة إلى تقديم الدعم والعون لهم واعفائهم من رسوم العبور.

وفي سياق آخر تفقدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء شاحنات المساعدات بمعبر رفح البري. كما أكدت الوزيرة إيصال نحو 30 ألف طن من المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى قطاع غزة. منها 16 ألف طن من الدولة المصرية و10 الاف طن من المنظمات والهيئات الدولية. و4 الاف طن من عدة دول عربية واجنبية.

WhatsApp Image 2023 11 24 at 14.39.33 5cf02585 WhatsApp Image 2023 11 24 at 14.39.33 77d5f7ec WhatsApp Image 2023 11 24 at 14.39.34 5e3b55c7

زر الذهاب إلى الأعلى