محافظ شمال سيناء يلتقي وفد فرنسي

لمناقشة استقبال السفينة الفرنسية "ديكسموت" الطبية

سيناء – محمود الشوربجي

التقى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،اليوم، وفد فرنسي. برئاسة العقيد فوشون جيريك الملحق العسكري والعقيد مارك جاكو رئيس الوفد في السفارة الفرنسية بالقاهرة. لمناقشة استعداد ميناء العريش البحري لاستقبال السفينة الفرنسية ” ديكسموت” الطبية لعلاج مصابي غزة .

ورحب المحافظ بالوفد الفرنسي مؤكدا على توفير كافة المتطلبات للوفد. حيث استعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة. وتخزينها في مخازن مؤمنة في مدينة العريش وإعادة ايصالها الي قطاع غزة عبر معبر رفح البري بشمال سيناء.

كما أكد الوفد الفرنسي على استعداده في علاج المصابين الفلسطينيين. حال وصول السفينة الفرنسية في ميناء العريش البحري بطاقم طبي كامل،حيث السفينة مجهزة على أعلى مستوى .

كما أشار الوفد الفرنسي إلى أن السفية طبية وتحتوي على ٤٠ سرير و٢ غرفة عمليات وطاقم من الجراحين الكبار ،٢٥ سرير للقسم الداخلي، ١٥ عناية متوسطة وعلاج للأطفال يتضمن ٥ أسرة طبية.

post

بينما باشر وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء دخول 28 طفل حديثي الولادة من معبر رفح البري، وجرى نقلهم للمستشفيات المصرية. كما جرى نقل 24 فلسطينيًا مريضًا بالسرطان للعلاج بتركيا جوًا عبر مطار العريش الدولي.

كما استقبل المحافظ خلال الأسبوع الماضي كلا من السفير الفلسطيني بالقاهرة ووزيرا الصحة المصري والتركي والمفتي العام للشيشان ورئيسة المفوضية الأوربية. فيما واصل مطار العريش الدولي استقبال المساعدات الإنسانية من كافة دول العام. إلى جانب المساعدات المصرية والقوافل التي تقدمها مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى