“النواب” يوافق نهائيا على مشروعي قانون بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع شركات للبحث عن المواد النفطية

 

أ ش أ

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي بي مصر (BP EGYPT COMPANY) للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب غارب البحرية بخليج السويس.

وكذلك وافق المجلس، نهائيا، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة وادي دب بالصحراء الشرقية (ج.م.ع).

وجاءت الموافقة النهائية بعد أن أعلن رئيس المجلس أنه تم عرض مشروعي القانون على مجلس الدولة وتم أخذ الرأي فيهما.

post

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 183 لسنة 2021 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الموقع في القاهرة بتاريخ 29/9/2020.

ووافق على قرار رئيس الجمهورية رقم 182 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين مصر وبنك التنمية الإفريقي بشأن برنامج الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر – الأقصر بمبلغ لا يتجاوز 108 ملايين يورو، الموقع بتاريخ 3/3/2021.

كما وافق على قرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين مصر وكل من بنك التنمية الإفريقي وصندوق التنمية الإفريقي “بصفتهما مسئولين عن إدارة الصندوق الائتماني لمبادرة توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمناطق الريفية بشأن برنامج الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر- الأقصر” بمبلغ لا يتجاوز مليون يورو، الموقع بتاريخ 3/3/2021

زر الذهاب إلى الأعلى