رد الفعل الفلسطينى على غطرسة الكيان الصهيونى العبرى اليهودى

 

كتب/أيمن بحر

اللواء رضا يعقوب خلال متابعته رد الفعل الفلسطينى على غطرسة الكيان الصهيونى العبرى اليهودى رصد: تصعيد موت ودمار مئات القتلى والجرحى ودمار هائل على الطرفين.. التصعيد بين الصهاينة وحماس مستمر، ونتنياهو يحذر من أن الحرب طويلة وصعبة من جانب الصهيونى أكر من مائتين نفقوا والف جريح نتيجة الضغط الصهيونى هجوم حماسى بغزة إرتفع عدد الشهداء ثلثمائة وثلاثة عشر بينهم عشرون طفلاً الجرحى الفان بادر الجاب الصهيونى بقذف جوى، هجوم دمر بالأرض المحتلة عسقلان وتل أبيب الصهيونية تعلن أنها أمام حرب طويلة وصعبة.
وجاء الهجوم بعد 50 عاماً ويوم واحد من شن القوات المصرية والسورية هجوما خلال عطلة يوم الغفران اليهودى فى محاولة لإستعادة الأراضى التى إستولت عليها الصهيوتية خلال صراع مباغت عام 1973.
حزب الله يدخل على خط التصعيد، حيث إستهدف ثلاثة مواقع صهيونية بمزارع شبعا المحتلة منذ عام 1967بقذائق المدفعية والصواريخ الموجهة الجيش الصهيونى يرد بسرعة بقذف بطيارات مسيرة بنية تحتية لحزب الله اللبنانى بالمنطقة على الحدود البنانية مزارع شبعا تطالب لبنان بإستعادتها
لليوم الثان للتصعيد الناجم عن الهجوم الذى شنته حماس على الكيان الغاصب اليهودى الصهيونى العبرى بمئات الصواريخ مصحوباً بتسلل مقاتلين الى داخل الأراضى المحتلة والرد الصهيونى بقصف فى القطاع. المواجهات مستمرة والضحايا من الجانبين.
شنت حركة حماس السبت (السابع من أكتوبر/تشرين أول 2023) هجوماً مباغتاً بإطلاقها آلاف الصواريخ كما تسلل مقتلون من القطاع غزة فى أراضٍ فلسطين المحتلة وأسروا يهوديين. وردّت العبرية بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة الذى تسيطر عليه الحركة، والمواجهات مستمرة.
رسمى: أكثر من 600 قتيل فى الجانب اليهودى ومائة أسير منذ بدء هجوم حماس، قتل أكثر من 600 شخص صهيونى منذ بدأت حركة حماس هجومها المباغت وتمكنت من أسر أكثر من 100 شخص، وفق ما أعلن المكتب الإعلامى الحكومى فى الدولة العبرية اليوم وعمم المكتب هذه الأرقام على صفحته على منصة فيسبوك، وأكدها لوكالة فرانس برس مسئول فى المكتب طلب عدم كشف هويته. وأكد المسئول أن أعداد الوفيات ليست نهائية” مع تسجيل إصابة أكثر من الفى شخص بينهم 200 فى حالة حرجة
أعلن مجلس الوزراء الأمنى الصهيونى فى الأرض المحتلة حالة الحرب مما يسمح بإتخاذ خطوات عسكرية بعيدة المدى بحسب ما أعلنه مكتب رئيس الوزراء اليهودى بنيامين نتنياهو.
وجه الرئيس الفلسطينى محمود عباس، يوم الأحد، الحكومة الفلسطينية والجهات ذات الإختصاص بالعمل الفورى على توفير الإمكانيات المتاحة لإغاثة أبناء قطاع غزة ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن عباس قوله إن أهلنا فى غزة يتعرضون للإعتداءات والقتل من قبل قوات الإحتلال اليهودى ما يستدعى أن نقف جميعاً إلى جانبهم حكومة وقطاعاً خاصاً ومؤسسات أهلية وخيرية، من خلال تسيير قوافل إغاثة إنسانية وبصورة عاجلة للتخفيف من مصابهم مؤكداً أن غزة لن تبقى وحدها فى مواجهة هذا العدوان شأنها فى ذلك كبقية الأرض الفلسطينية المحتلة وحمل عباس الحكومة الصهيونية مسئولية قطع الإمدادات الحيوية عن أبناء شعبنا فى قطاع غزة من ماء وكهرباء ومواد غذائية داعياً المجتمع الدولى للتدخل الفورى وإلزام سلطة الإحتلال بمسئولياتها والتزاماتها القانونية فى هذا المجال تجاه الشعب المحتل، وتحمل مسئولياته أيضا تجاه توفير الإغاثة الفورية لأبناء شعبنا الذى يعاني من ويلات الحصار والحروب الصهيونية
أعلن مسئول فى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللآجئين الفلسطينيين أونروا يوم الأحد، نزوح أكثر من20 الف فلسطينى الى مدارس الوكالة فى قطاع غزة فى ظل القصف الصهيونى فى القطاع، حسب المستشار الإعلامى فى أونروا عدنان أبو حسنة، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.
وذكر أبو حسنة أن 44 مدرسة تابعة لأونروا منها 28 مدرسة مجهزة للإيواء إستقبلت النازحين من مختلف محافظات قطاع غزة غالبيتهم فى شمال وجنوب القطاع متوقعاً زيادة أعدادهم خلال الساعات المقبلة.
طالب رئيس المجموعة البرلمانية للحزب المسيحى الإجتماعى البافارى فى البرلمان الألمانى، الكسندر دوربينت، بوقف المساعدات الألمانية للفلسطينيين، وفى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال دوربينت يوم الأحد إنه يجب إنهاء – ماسماه -الإرهاب المروع ضد الصهيونية على الفور وأضاف دوربينت: هناك حاجة الى أن يكون لدينا إستعداد لكى نتبع الأقوال بأفعال وأشار الى أنه لا ينبغى للتحريض ضد الصهيونية فى الشوارع الألمانية أن يمر دون عقاب يجب وقف المدفوعات الى الجانب الفلسطينى على الفور
إن الصهيونية العالمية التى إغتصبت وقتلت ودمرت أوغلت الصدور الإسلامية والعربية ودفعتها الى الإنفجار عليها الا تغتصب الأراضى وتحترم المقدسات الدينية حتى يستقر الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى