الجيش الإسرائيلى المحتل استعادة السيطرة على مقر قيادة فرقة غزة

 

كتب/ أيمن بحر

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنه بعد 13 ساعة من بدء القتال استعاد الجيش الإسرائيلي السيطرة على مستوطنة كيبوتس رائيم.

وفى كفر غزة ونحال عوز لا تزال المعارك مستمرة بين المسلحين والسكان المحاصرين هناك.من جانبه أمر وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس شركة الكهرباء بوقف تزويد قطاع غزة بالكهرباء.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة مقتل 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

post

فيما أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين فى الجيش الإسرائيلى خلال العملية العسكرية التى تم إطلاقها ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية السبت احتجاز الفصائل الفلسطينية لـ50 رهينة إسرائيلى فى مستوطنة بارى مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلى والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

بدورها اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية فى قطاع غزة إسرائيل بشن مئات الغارات خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة فى محافظات قطاع غزة كافة من بينها منازل سكنية ومبانٍ تستخدم لأغراض مدنية وخدماتية وقد أدى ذلك لأضرار جسيمة فى البنية التحتية.

أطلقت حركة حماس عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية فى أنحاء البلاد.
أعلن الجيش الإسرائيلى أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة وأمرت السكان على طول المنطقة الحدودية بالبقاء فى منازلهم.
وافق وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف غالانت على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقا لاحتياجات الجيش الإسرائيلى.
أعلن الوزير حالة الطوارئ فى نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة مما يسمح لقيادة الجبهة الداخلية بتقييد التجمعات.
قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الهجوم أسفر عن إصابة مئات الأشخاص منهم 40 على الأقل فى حالة خطيرة.
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى: أطلقت حماس نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات.
أعلن الجيش الإسرائيلى إطلاق عملية عسكرية باسم السيوف الحديدية ضد حماس فى قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى